الرئيسية / بيبل / منهم من قضى نحبه ومنهم من يصارع الفيروس.. مشاهير مغاربة في قبضة كوفيد 19

منهم من قضى نحبه ومنهم من يصارع الفيروس.. مشاهير مغاربة في قبضة كوفيد 19

بيبل
بوحافة سارة 24 ديسمبر 2020 - 10:00
A+ / A-

البعض رحل عنا، والباقون يصارعون الحياة لكسب المعركة ضد الفيروس، مشاهير مغاربة شاءت الأقدار أن يصيبهم الفيروس التاجي، اختلفت الأسباب و”كوفيد19″ واحد.

نور الدين الصايل من بين المشاهير المغاربة، الذين كتب لهم فيروس كورونا السطر الأخير من حياتهم، إذ وافته المنية عن عمر يناهز  روحه لبارئها عن عمر ناهز 72  سنة بعد صراع مع المرض.

شاءت الأقدار أن يفارق  الفنان المغربي محمود الإدريسي، الحياة عن عمر ناهز الـ72 سنة، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتدهورت الحالة الصحية للفنان الراحل محمود الإدريسي في الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد أن اشتد عليه المرض، الأمر الذي عجل بإدخاله إلى غرفة الإنعاش، باحدى مستشفيات البيضاء.

هذا وقد تسلل فيروس كورونا، إلى جسد مغني الراب، حليوة، إذ أعلن هذا الأخير عن الخبر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام”.

وقال حليوة على “ستوري”، نشره يوم الأربعاء 16 دجنبر، “بقينا كندورو حتى شفنا هاد كورونا كيف دايرا”.

وانضم مغني الراب توفيق حازم الملقب بـ”دون بيغ”، إلى القائمة بعد أن أعلن عن إصابته بفيروس كورونا المستجد في تدوينة له نشرها عبر  خاصية الستوري في صفحته الرسمية “انستغرام”.

وقال البيغ في تدوينته “2020 حلفات ما تخرج تاتسد ريدو وراها، مرحبا بلالة كورونا”.

انتهت رحلة الفنانة مع فيروس كورونا بمغادرتها ووالدتها من المستشفى، إلا أنها لا تزال تحت المراقبة الطبية في انتظار أن تستعيد كامل عافيتها.

وكشفت الفنانة المغربية، أنها مرت بوضع حرج، نقلت على إثره إلى مستشفى الشيخ زايد، لتلقي العلاج.

وقالت لطيفة رأفت إنها مرت من نفس المرحلة الخطيرة، التي مرت منها والدتها، موجهة رسالة إلى جمهورها بالأخد بالتدابير التي أوصت بها الوزارة.

بدوره اكتشف الفنان المغربي، حميد الحضري أنه مصاب بفيروس كورونا، بعدما جاءت نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها إيجابية.

وكشف الحضري عن إصابته بكورونا، عبر منشور له على صفحته الرسمية عبر “انستغرام”، مؤكدا أن حالته الصحية مستقرة كما أنه يخضع للحجر الصحي بمنزله.

عبد الحفيظ الدوزي انتهت مغامرته مع الفيروس بالإنتصار، بفضل خضوعه للحجر الصحي وحرصه الشديد على اتباع البروتوكول الطبي الضروري.

أصيب والد الممثلين رشيد وهشام الوالي، بفيروس كورونا وذلك بعد إعلان هشام الوالي خبر شفائه من الوباء.

وكشفت مصادر مطلعة، أن والد الوالي تدهورت حالته الصحية بعد الإصابة بالفيروس، حيث يرقد في إحدى المصحات الخاصة بالرباط.

هشام الوالي أعلن عن خبر شفائه من الفيروس، في حين أن زوجته كانت لازالت تعاني من المرض.

تسلل فيروس كورونا إلى جسد الملحن المغربي، محمد نوبال، الذي أعلن عن إصابته بالفيروس بعدما تأكد من نتائج التحاليل المخبرية التي خضع لها.

وكشف نوبال عن لإصابته بالفيروس، عن طريق تدوينة له عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك، راجيا الدعاء من متابعيه وأصدقائه، حيث دون قائلا :”بعد التحاليل المخبرية تأكدت اليوم إصابتي بفيروس كورونا المستجد”.

وتابع بالقول: ” أسألكم الدعاء لي والله إشافي كل واحد ابتلاه الله بهاذ المرض واللهم لك الحمد حتى ترضى و اذا رضيت ومن بعد الرضا انا راضي بقضاء الله وقدره”.

انتصرت الفنانة المغربية، فاتي جمالي،على فيروس كورونا، بعد أن كشفت عن إصابتها بالعدوى.

وقالت فاتي جمالي، إنها تعافت من الفيروس، موجهة رسالة شكر للطبيب الذي أشرف على حالتها الصحية خلال هذه الفترة، ولكل من سأل عن حالتها الصحية.

الوباء لم ينتهي بعد وصراع  المغاربة، والمشاهير معه مازال قائما، في ظل عدم وجود لقاح قار يحدو من انتشاره.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة