الرئيسية / رياضة / ابن "الحاج يوعري" من جامع الكرات إلى واحد من أبرز نجوم الرجاء

ابن "الحاج يوعري" من جامع الكرات إلى واحد من أبرز نجوم الرجاء

رياضة
عائشة أشمرار 30 ديسمبر 2020 - 17:40
A+ / A-

من كان يظن أن ذلك الطفل الصغير سفيان رحيمي، يكبر ويسطع اسمه في عالم الكرة المستديرة، من جامع للكرات بالملعب، إلى واحد من أبرز نجوم فريق الرجاء البيضاوي، كما أطلق عليه أيضا لقب “الفتى المدلل” لأنصار الفريق الأخضر.

سفيان رحيمي المزداد سنة 1996، بالدار البيضاء، ترعرع داخل القلعة الخضراء، وهو يتابع  النجوم الكبار الذين مروا في تاريخ الرجاء، والفضل راجع إلى أبيه محمد رحيمي الملقب بـ”الحاج يوعري”، الأب الروحي بنادي الرجاء الرياضي لكرة القدم.

من كان يقول بأن سفيان رحيمي ذلك الطفل الصغير الذي يجمع الكرات، ويحتفل بأهداف العميد محسن متولي عميد الفريق، أن يجاوره ويحتفل معه بتحقيق لقب الدوري الاحترافي، الموسم الماضي، اللقب الغائب عن خزينة الرجاء البيضاوي لمدة سبع سنوات.

لقد أضحى رحيمي النجم البارز في صفوف الرجاء البيضاوي، وأصبح موضع اهتمام لأكبر الأندية العربية والأوروبية، بالرغم من أنه لم يتجاوز سنتين من حمله لقميص الفريق، وهاهو في عامه الثالث استطاع أن يتميز ويحفر اسمه بين كبار الكرة المغربية.

واستطاع سفيان  أن يقود فريقه الرجاء البيضاوي لتحقيق الانتصار أمام شباب المحمدية الفريق الذي لم يستقبل مرماه أي هدف هذا الموسم، حتى سجله رحيمي، الأمر الذي جعل أنصار الرجاء البيضاوي يعلقون عن عن هدفه قائلين “رحيمي استطاع أن يفض عذرية شباب المحمدية”.

ولعب سفيان 107 مواجهة محلية وخارجية، استطاع أن يسجل من خلالها 28 هدفا، واصطاد خلالها 6 ضربات جزاء، ومنح تمريرة الهدف الحاسمة في 20 مناسبة، ما يعني إسهامه بشكل مباشر في 54 هدفا رجاويا، قاد من خلالها فريقه للتويج بـ3 ألقاب وهو لا يتجاوز  24 سنة.

كل هذه الإنجازات، فرضت على الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش أن يستدعي ابن “الحاج  يوعري”، إلى المنتخب الوطني الأول، خصوصا وأنه أصبح واحدا من أهم الركائز الأساسية للرجاء، وعليه تضع الجماهير الرجاوية أمالها بغية الحفاظ على درع البطولة الاحترافية وقيادة  الفريق الاخضر لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة