بعد انهيار مبان بسبب الفيضانات... سلطات الدار البيضاء تفرغ المنازل الايلة للسقوط

الحسين شارا: لهذا لم ننظم مسابقة "ملكة جمال الأمازيغ"

الرئيسية / بيبل / الحسين شارا: لهذا لم ننظم مسابقة "ملكة جمال الأمازيغ"

الحسين شارا: لهذا لم ننظم مسابقة "ملكة جمال الأمازيغ"

بيبل
بوحافة سارة 12 يناير 2021 - 21:40
A+ / A-

 كشف الحسين شارا رئيس جمعية إشراقة أمل، المنظمة لتظاهرة “ملكة جمال الأمازيغ”، السبب وراء عدم تنظيم هذه الإحتفالية، خلال هذه السنة.

وقال الحسين شارا، خلال اتصال هاتفي له مع “فبراير”، إن الجمعية كانت في صدد التحضير للدورة السابعة من التظاهرة، إلا أن جائحة كورونا وما تفرضه من إجراءات إحترازية حال دون ذلك.

وأكد المتحدث ذاته، أن التظاهرة يرتقب تنظيمها خلال نهاية سنة 2021، بالتزامن مع فترة الإحتفالات بالسنة الأمازيغية، مشيرا إلى أن التظاهرة لم تنتهي وستظل مستمرة بعد انتهاء الوباء.

وأشار الحسين شارا أن تظاهرة “ملكة جمال الأمازيغ” تتميز بطابع خاص لايمكن أن تنظم عن بعد كباقي التظاهرات الأخرى التي نظمت خلال زمن كورونا، مضيفا “ملكة جمال الأمازيغ” تستوجب حضور الجمهور المغربي.

يشار إلى إلى أن مسابقة “ملكة جمال الأمازيغ”، تقام كل سنة بمدية أكادير، وذلك في إطار الاحتفال برأس السنة الأمازيغية، أو ما يعرف بـ”ايض اناير” للتعريف بالثقافة الأمازيغية، ومن حيث اللباس و الحليّ والمرأة الأمازيغية.

والجدير بالذكر أن المسابقة لا تقتصر المشاركة في المسابقة على اللواتي يتحدّثن الأمازيغية، بل هي مفتوحة في وجه غير الناطقات بها شريطة استيفاء جميع شروط المسابقة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17