الرئيسية / نبض المجتمع / الأمتار الأخيرة.. أساتذة بطاطا يدخلون في اعتصام ليلي بسبب "تملص" المدير الإقليمي

الأمتار الأخيرة.. أساتذة بطاطا يدخلون في اعتصام ليلي بسبب "تملص" المدير الإقليمي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 19 يناير 2021 - 13:50
A+ / A-
يخوض أساتذة  مجموعة مدارس أكجكال بطاطا،  وبدعم من النقابات التعليمية بالمدينة إضرابا مرفوقا باعتصام ومبيت ليلي يوم حفل تنصيب المدير الإقليمي المكلف وتسليم السلط مع المدير الإقليمي المنتقل، احتجاجا على تملص الأخير وتماطله في إيجاد حل نهائي للاحتقان الذي تعيشه المجموعة المدرسية منذ أربعة شهور.

وحملت النقابات المدير الإقليمي المنتقل إلى مديرية انزكان ايت ملول مسؤولية “التسويف والمماطلة منذ أربعة شهور مرت، مما سيزيد من حدة الاحتقان والارتباك اللاتربوي داخل المجموعة المدرسية والجمود الذي خيَّم على الحياة المدرسية وجمعيات المؤسسة ومجالسها”.

و طالب الاساتذة من مدير الأكاديمية الجهوية بالسهر على تفعيل الحل النهائي المتفق بشأنه مع المدير الإقليمي وبين جميع الأطراف والمتدخلين تكريسا لمبدأ استمرارية المرفق العمومي وضمانا للمصلحة العامة وتجنبا للاحتقان المتصاعد .

وذكر الأساتذة اعتزامهم الدخول في اعتصام مفتوح بالمديرية الإقليمية، ونقل النضال َوالاحتجاج المشروع اذا دعت الضرورة صوب الأكاديمية في حال تملص وتنكر المسؤولين عن القطاع محليا وجهويا من تفعيل الحل النهائي السليم والصائب لما فيه المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين.

وللإشارة فمجموعة مدار أكجكال تعرف احتقانا متواصلا منذ بداية الموسم الدراسي الجاري بسبب ما وصفته التنظيمات النقابية الداعمة للأساتذة العاملين بها، بتسلط مدير المؤسسة الجديد، وتسويف المدير الإقليمي للتدخل من أجل إيجاد حل نهائي يضمن كرامة الأطر التربوية ويُعيد المؤسسة إلى سابق عهدها، بحسب تعبير أطرها .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة