الرئيسية / نبض المجتمع / أكادير: توقيف خمسيني مبحوث عنه دوليا في قضايا "اغتصاب قاصرين"

أكادير: توقيف خمسيني مبحوث عنه دوليا في قضايا "اغتصاب قاصرين"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 20 يناير 2021 - 11:20
A+ / A-

نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لمدينة أكادير، يوم الاثنين الماضي، في إلقاء القبض على مواطن من جنسية فرنسية، يبلغ من العمر 51 سنة، كان موضوع أبحاث أمنية بعد أن صدرت في حقه مذكرة بحث من طرف السلطات القضائية الفرنسية، وذلك للاشتباه في ارتكابه “اعتداءات جنسية في حق أطفال قاصرين”.

ووفق ما أفاد به بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن عملية تنقيط المواطن الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أوضحت أنه موضوع بحث على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صدرت من السلطات القضائية في فرنسا، وذلك للاشتباه في تورطه في تعريض طفلين قاصرين من أقربائه لاعتداءات جنسية بمدينة فالنسيان الفرنسية.

وتم توقيف المعني والاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية على ذمة مسطرة التسليم، بالموازاة مع إشعار السلطات الفرنسية بهذا التوقيف، وذلك قصد إرسال ملف التسليم، وفق ما أفاد به بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني.

وذرك المصدر ذاته أن توقيف المشتبه به يأتي في سياق علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية بين المغرب وفرنسا، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة