الرئيسية / نبض المجتمع / أخطر الطرق إلى المدرسة.. تلميذة من أزيلال تعبر النهر حاملة أخيها فوق ظهرها

أخطر الطرق إلى المدرسة.. تلميذة من أزيلال تعبر النهر حاملة أخيها فوق ظهرها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 20 يناير 2021 - 16:40
A+ / A-

لا تبدو الحياة سهلة أبدا في منطقة حبلية مثل منطقة أيت عباس بإقليم أزيلال. فالمنطقة التي وجدت نفسها فجأة في صلب اهتمام الإعلام الوطني، بعد صرخة الطفل عبد السلام بوزيد الذي أوصل معاناتها إلى أصقاع العالم من خلال مقطع فيديو يطالب بـ”الجاكيطة والتقاشر” لمواجهة البرد، تعاني فلا الكثير من التهميش وكل أصناف المعاناة.

لذلك انتقلنا في موقع “فبراير” الى عين المكان ووقفنا عن كتب عند حجم معاناة الكبار والصغار. ومع قلة الإمكانيات والفقر والعزلة شبه التامة، يمكن أن تتصور ما يأتي معها من معاناة الصغار في الطريق نحو المدرسة البعيدة، ومن آهات للمرضى مع المستشفى غير الموجود وهلم جرا.

في هذا المقطع تشاهدون جزءا من معاناة طفلة صغيرة أرغمتها الطبيعة الصعبة على أن تصبح كبيرة قبل الأوان، حيث تتولى مهمة رعاية أخيها الصغيرة وتحمله على ظهرها لتقيه شر الوادي الجارف وتنقذ حياته المهددة. لذلك تعبر به الوادي حافية القدمين ثم تعود لتحمل حقيبتهما المدرسية للعودة إلى المنزل وسط طريق غير معبدة وتكسوها الثلوج.

إنها صور ومقاطع تحاول تقريب حجم معاناة منطقة تنتظر التفاتة السلطات عسى حجم هذه المعاناة يرفع عنها يوما، ولو بشكل من الأشكال.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة