الرئيسية / دولي / القائم بأعمال سفارة إسرائيل يصل الرباط ويدشن مهامه في انتظار افتتاح مكتب الاتصال

القائم بأعمال سفارة إسرائيل يصل الرباط ويدشن مهامه في انتظار افتتاح مكتب الاتصال

دولي سياسة
فبراير.كوم 26 يناير 2021 - 19:20
A+ / A-

بعدما أعلنت الحكومة الإسرائيلية رسميا تصديقها، قبل أيام، على اتفاقيات استئناف العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع المغرب، أكدت مصادر عديدة أن القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي في المغرب، ديفيد غوفرين، الذي عينته حكومة بنيامين نتانياهو قد وصل إلى الرباط ، اليوم الثلاثاء 26 يناير الجاري.

ووفقا لتغريدة نشهرها زوال اليوم شمعون آران، محرر الشؤون السياسية في هيئة البث الإسرائيلي، فقد باشر الممثل الدبلوماسي أعماله في انتظار تدشين مكتب الاتصال الإسرائيلي بالعاصمة المغربية رسميا في غضون أيام قليلة.

وقال شمعون، عبر تغريدة في حسابها على موقع “تويتر”: “افتتاح الممثلية الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط في مملكة المغرب مع وصول السفير دافيد جوفرين إلى العاصمة المغربية، سيعمل الدكتور جوفرين ممثلا لدولة إسرائيل في المغرب”.

وفي نفس السياق، أكد الإعلامي الإسرائيلي أنه “من المقرر فتح المكتب المغربي في تل آبيب قريبا”.

وكانت تقارير إعلامية قد أكدت أن لجنة من وزارة الخارجية المغربية قد زارت تل آبيب للاطلاع على المعلومات والتواصل مع المسؤولين في إسرائيل حول التفاصيل المتعلقة بمكتب الاتصال الذي سيفتحه المغرب في إسرائيل بعد قرار استئناف العلاقات بينهما، إثر الاعلان الثلاثي الأمريكي المغربي الإسرايلي الموقع في دجنبر الماضي بالرباط.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة