الرئيسية / نبض المجتمع / العلوي تبحث مع المهنيين آليات إنعاش السياحة والاقتصاد التضامني بأزيلال

العلوي تبحث مع المهنيين آليات إنعاش السياحة والاقتصاد التضامني بأزيلال

نبض المجتمع
فبراير.كوم 28 يناير 2021 - 17:00
A+ / A-

أجرت وزيرة السياحة، نادية فتاح العلوي، يوم أمس الأربعاء، لقاءات واجتماعات مع عدد من المنعشين ومهني قطاع السياحة بإقليم أزيلال قصد بحث آليات إنعاش وتطوير هذا القطاع الذي يعتبر من أهم الأنشطة الاقتصادية التي تعتمد عليها مناطق مختلفة من الإقليم والذي تضرر كثيرا جراء التداعيات الناجمة عن جائحة كورونا.

وبحسب ما أكدته الصفحة الرسمية لمجلس جهة بني ملال خنيفرة على موقع فايسبوك فإنه في إطار تتبع تنفيذ مقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة ووزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، من أجل تأهيل المواقع السياحية بالجهة، قامت وزيرة السياحة رفقة مسؤولين من الجهة وإقليم أزيلال وسفير سويسرا بالمغرب “بزيارة تفقدية للمركب السياحي أمزار بموقع أزود حيث تم الاطلاع على مرافق المركب وبنياته الثقافية، خاصة متحف الإتنوغرافيا والمكتبة التاريخية، كما تم الاطلاع على مكونات مشروع دينوبارك بأوزود”.

وقام الوفد أيضا بزيارة لمتحف جيوبارك مكون وسط مدينة أزيلال والذي يحتضن هيكل الديناصور العملاقي المكتشف بجيوبارك مكون، في أواخر القرن الماضي على مستوى تراب جماعة تلوكيت.

واطلعت الوزيرة كذلك على فضاء الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي تم إنشاؤه مؤخرا بهدف تسويق منتجات التعاونيات النسائية القروية في أزيلال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك بتكلفة تقدر ب 3.5 مليون درهم. ويضم هذا المركز ما مجموعه 63 تعاونية محلية تقوم بعرض وتسويق منتوجات فلاحية وتقليدية وصناعات نسيجية  متنوعة التي تشتهر بها مختلف مناطق الإقليم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة