الرئيسية / نبض المجتمع / سفينة ضخمة مهمتها التنقيب عن النفط والغاز تعبر خليج سبتة المحتلة

سفينة ضخمة مهمتها التنقيب عن النفط والغاز تعبر خليج سبتة المحتلة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 31 يناير 2021 - 15:00
A+ / A-

لفتت مشاهد سفينة إسبانية ضخمة وهي تعبر، يوم أمس السبت، خليج البحر الأبيض المتوسط أنظار سكان مدينة سبتة المحتلة، فيما أكدت مصادر أن وظيفة هذا “الوحش البحري” هي استخراج الهيدروكربونات والتنقيب عن النفط والغاز في جوف المياه البحرية للمتوسط.

وأوردت صحيفة “إلفارو دي سيوتا” أن الباخرة العملاقة “La bahia”، التي أعدت كمنصة نفطية، شوهدت وهي تتحرك بالقرب من ساحل ثغر سبتة حيث وصل هزيزها إلى نطاق واسعة بالمدينة، مما أثار فضول الكثيرين، حيث وقف المئات لمشاهدة “الوحش البحري” وهو يسبح وسط مياه البحر متجها إلى وجهة غير معلومة.

وفيما أكد المصدر أن وجهة السفينة من غير المستبعد أن تكون لأجل القيام بأعمال تنقيب وحفر، أوضح أن رؤيتها أعاد إلى الأذهان شبح “المشاكل” التي سببتها عمليات التنقيب عن الهيدروكربونات سابقا بالقرب من جزر الكناري والصراع الذي يدور تحت الأرض بين المغرب وإسبانيا، خصوصا بشأن الحدود البحرية ومناطق السيادة لكل طرف.

وبغض النظر عن ذلك، فإن الشكل الهندسي للسفينة لفت أنظار الكثيرين، فيما أكدت الصحيفة المحلية أن الخليج الجنوبي شهد في الآونة الأخيرة حركة غير عادية لسفن بحرية إسبانية، حيث اضطر عدد منها للتوقف لأجل التزود بالوقود من المغرب، فيما لم تعلن السلطات البحرية المغربية أو الإسبانية عن أية معلومات بشأن هذه التحركات.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة