الرئيسية / نبض المجتمع / قصار القامة يرافعون عن أوضاعهم ومعاناتهم أمام وزيرة التضامن

قصار القامة يرافعون عن أوضاعهم ومعاناتهم أمام وزيرة التضامن

نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 فبراير 2021 - 11:40
A+ / A-

قدم ممثلون عن مكتب الجمعية المغربية لقصار القامة بالمغرب عرضا أمام وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي، حول الأوضاع والمشاكل التي تواجهها هذه الفئة بالمغرب وكذا العراقيل التي تعاني منها أسر عدد منهم، كما قدموا مطالبهم للحكومة وإنجازاتهم.

جاء ذلك خلال لقاء استقبلت فيه الوزيرة في حكومة سعد الدين العثماني ممثلون عن هذا الإطار الجمعوي، أمس الأربعاء بمقر الوزارة بالرباط، حيث شهد الحديث عن الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني لقصار القامة، وهو أول منتخب في الوطن العربي وعلى مستوى إفريقيا لهذه الفئة أسس من طرف الجمعية قبل سنوات.

وبهذه المناسبة، أشادت الوزيرة، حسب بلاغ للوزارة، بالجمعية مؤكدا أن توحيدها لهذه الفئة من شأنه أن ييسر سبل التواصل والتعاون لحل المشكلات وتجاوز العقبات التي تواجههم. ونوهت كذلك بنشاط هذه الفئة من المواطنين، وخصوصا نجاحهم في حسن تمثيل بلادهم المغرب على المستوى العربي والإفريقي.

كما ذكرت المصلي بمختلف البرامج التي تشرف عليها الوزارة، التي تعنى بالأشخاص في وضعية إعاقة، منبهة إلى ضرورة حرصهم على اجتياز المباراة الموحدة المقبلة، التي تهم 400 منصب خاص بالأشخاص في وضعية إعاقة. وعرض عليهم أيضا حلولا تهم إمكانية استفادتهم من صندوق دعم التماسك الاجتماعي، وخاصة فيما يتعلق بالأيتام منهم، أو الراغبين في إنشاء مشاريع مدرة للدخل.

وتسعى الجمعية المغربية لقصار القامة إلى تغيير التمثلات الاجتماعية السلبية تجاه هذه الفئة، وإلى إدماج هؤلاء هؤلاء اجتماعيا واقتصاديا، كما تمكنت الجمعية من تحقيق إنجازات هامة منذ تأسيسها رياضيا واجتماعيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة