الرئيسية / دولي / استعدادا لمحاكمته..ترامب يرفض الإدلاء بشهادته تحت القسم

استعدادا لمحاكمته..ترامب يرفض الإدلاء بشهادته تحت القسم

دولي
فبراير.كوم 04 فبراير 2021 - 23:40
A+ / A-

قال محامي الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، إن الأخير لن يدلي بشهادته تحت القسم خلال محاكمته في مجلس الشيوخ الأسبوع المقبل.

وجاء ذلك بعدما  طلب فريق الادعاء الديمقراطي من ترامب الإدلاء بشهادته الأسبوع القادم، وذلك قبل أيام من بدء محاكمته على خلفية اقتحام أنصاره مبنى الكونغرس الشهر الماضي.

وقال رئيس فريق الادعاء جيمي راسكين في رسالة إلى ترامب “أكتب إليك لأدعوك للإدلاء بشهادة تحت القسم، إما قبل أو أثناء محاكمة العزل في مجلس الشيوخ، بشأن سلوكك في 6 يناير 2021”.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة عزل ترامب في مجلس الشيوخ في التاسع من فبراير الجاري، لاتهامه بالتحريض على أعمال العنف التي قام بها أنصاره واقتحامهم مبنى الكونغرس خلال جلسة التصديق على انتخاب الرئيس جو بايدن.

وقدم الأعضاء الديمقراطيون في مجلس النواب الثلاثاء مذكرتهم لمحاكمة ترامب، وجاء فيها أن “الرئيس حرض حشدا عنيفا على مهاجمة الكابيتول، وعزمه على البقاء في السلطة بأي ثمن هو خيانة ذات بعد تاريخي”.

وفي المقابل، نفى الفريق القانوني لترامب التهم الموجهة إليه، وقالوا في مذكرة إن محاكمته في مجلس الشيوخ غير دستورية لأنه لم يعد رئيسا، كما اعتبروا أنه ليس لمجلس الشيوخ اختصاص قضائي لمحاكمته بعد مغادرته البيت الأبيض.

ويواجه الديمقراطيون صعوبة كبيرة في حشد أصوات جمهورية داعمة لإدانة ترامب خلال المحاكمة المرتقبة، حيث أشار 45 من 50 جمهوريا إلى اعتقادهم بأن محاكمته أمام المجلس سعيا لعزله بعد أن غادر السلطة غير دستورية، كما أثير مؤخرا احتمال الاكتفاء بتوبيخ الرئيس السابق.

تقرؤون أيضا:هل هي بداية انفراج الأزمة؟..بايدن يعلن وقف دعم العمليات الحربية في اليمن

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة