شاهد كيف تسلحت عناصر الوقاية المدنية بأحدث الوسائل لانتشال ضحايا فاجعة طنجة

مشاهد مؤلمة من فاجعة طنجة.. أم تفقد أربع بنات وشابة تغادر قبل حفل زفافها

الرئيسية / نبض المجتمع / مشاهد مؤلمة من فاجعة طنجة.. أم تفقد أربع بنات وشابة تغادر قبل حفل زفافها

مشاهد مؤلمة من فاجعة طنجة.. أم تفقد أربع بنات وشابة تغادر قبل حفل زفافها

نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 فبراير 2021 - 12:40
A+ / A-

ارتفعت حصيلة وفيات فاجعة المعمل السري بمدينة طنجة إلى 28 شخصا، في وقت تواصل السلطات المحلية وفرق الوقاية المدنية الوصول إلى باقي المفقودين.

ونتج الحادث عن تسرب المياه بفعل الأمطار داخل سرداب يتم استغلاله كمعمل بفيلا سكنية بحي الإناس، بمنطقة المرس بطنجة،  صبيحة أمس الإثنين 8 فبراير 2021، أدى إلى محاصرة عدد من الأشخاص كانوا يعملون بداخله.
وانتشرت رائحة الموت، مخلفة مشاهد محزنة ومأساوية لنساء صرن أرامل بلا معيل، وأطفال أيتام، وعائلات مكلومة، إذ فقدت أم، والتي تعمل بدورها بهذا المعمل السري، 4 بنات في هذا الحادث، وتنحدر الأسرة من سهب الورد بفاس، وتقيم في مدينة طنجة منذ سنوات.
كما خلف الحادث رحيل زوج وزوجته تعاهدا على مواجهة مصاعب الحياة معا، قبل أن يخطفهما الموت معا وهما بصدد البحث عن لقمة عيش كريمة، كا خطف الموت أيضا شابة كانت بصدد التحضير للحظة العمر وأملها أن تبدأ حياتها الزوجية في ظروف جيدة.

وانضافت فاجعة طنجة إلى سلسلة الفواجع المتناسلة بالمغرب، فاجعة طنجة تشكل حلقة جديدة في سلسلة المآسي الإنسانية التي شهدها المملكة مؤخرا، إذ حولت أمطار قليلة  معملا سريا إلى مقبرة حصدت  أرواح عشرات المواطنين.وتعالت مطالب النشطاء والحقوقيين إلى فتح تحقيق وترتيب الجزاءات مع المسؤولين عن التغاضي عن هذا المعمل السري، والذي يعمل لسنوات خارج القانون ويشغل نساء في ظروف قاسية تعود إلى زمن الرق والعبودية.

وعرف المغرب فتح تحقيقات في أحداثا مماثلة، لكنها عرفت تأخرافي نتائجها أو احيانا غيابها ، الأمر الذي يدفع بالمواطن إلى التشكيك في مدى جديتها وجدية المساءلة  وترتيب الجزاءات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17