الرئيسية / نبض المجتمع / أكاديمية التعليم بمراكش تعزل أستاذة متعاقدة بمكالمة هاتفية

أكاديمية التعليم بمراكش تعزل أستاذة متعاقدة بمكالمة هاتفية

التعاقد
نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 فبراير 2021 - 15:20
A+ / A-

علملت “فبراير” أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي، في سلوك غير معهود إداريا، عمدت إلى عزل الأستاذة المتعاقدة إيمان العروشي، عن طريق إخبارها هاتفيا.

وحسب مصادر “فبراير”، فإن الأستاذة إيمان من فوج سنة 2020، أخبرت يوم الأربعاء الماضي بعزلها بدعوى أن شهادة الإجازة التي حصلت عليها من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش غير مقبولة من طرف الأكاديمية.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الأستاذة المذكورة تزاول عملها بشكل عادي خلال الموسم الدراسي الحالي 2020/2021 والذي اشتغلت خلاله لما يزيد عن نصفه إلى حدود اليوم، كما أنها تلقت التكوين كأستاذة متدربة وحصلت على المنحة بشكل عادي ورقم التأجير الخاص بها كباقي زميلاتها وزملائها من نفس الفوج (2020).

المصادر ذاتها، أكدت على أن الاستاة متعاقدة إيمان العروشي، شاركت في الحركة الانتقالية للموسم المقبل وجاء في نتائج الحركة أن طلبها تمت تلبيته.

وأضافت ذات المصادر، أن تنسيقية المتعاقدين بمعية الأستاذة المعنية حاولوا الدخول في حوار مع المسؤول في الأكاديمية الجهوية للتعليم بجهة مراكش أسفي، إلا أنه أعطى أجوية جد مستفزة من قبيل أن الاكاديمية سترفع دعوى قضائية تتهم من خلالها الأستاذة بـ”حرمان شخص أخر من المنصب الذي حصلت عليه عن طريق انتحال صفة”.

قرار أكاديمية التعليم بجهة مراكش اسفي، خلف غضبا عارما وسط الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، مؤكدين استعدادهم لخوض أشكال احتجاجية تضامنا مع زميلتهم في حال عدم تسوية وضعيتها الإدارية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة