الرئيسية / نبض المجتمع / طقس الثلاثاء.. سماء صافية وسحب منخفضة بهذه المناطق

طقس الثلاثاء.. سماء صافية وسحب منخفضة بهذه المناطق

نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 فبراير 2021 - 09:00
A+ / A-

كشفت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم الثلاثاء ستكون مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب، هذه الأخيرة التي ستكون منخفضة بالسواحل الشمالية، بالإضافة إلى كتل ضبابية محليا بشمال المنطقة الشرقية وبالسهول الإطلسية الشمالية، مع تناثر حبات رملية جنوب البلاد.

وأضافت المديرية، في نشرتها اليومية، أن الرياح فستكون معتدلة إلى قوية نوعا ما ن القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية، وشرقية بمنطقة طنجة والجنوب الشرقي، وشمالية إلى متقلبة الاتجاه في باقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 6 و12 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسواحل والسهول الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 12 و17 درجة بسوس والجنوب.

وبخصوص درجات الحرارة العليا : كشفت المديرية أنها ستتراوح ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والواجهة المتوسطية، والسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى والجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس، وسوس والجنوب.

أما حالة البحر فسيكون  قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

يشار إلى أن الطقس بمدينة الدار البيضاء طيلة اليوم الثلاثاء سيكون مشمسا، كما ستتراوح درجة حرارة النهار مابين 14 درجة و22 درجة، مع رياح تبلغ سرعتها 8 كيلوميتر في الساعة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة