الرئيسية / دولي / إسبانيا تنظم رحلة بحرية جديدة من طنجة المتوسط إلى الخزيرات

إسبانيا تنظم رحلة بحرية جديدة من طنجة المتوسط إلى الخزيرات

دولي
فبراير.كوم 16 فبراير 2021 - 17:00
A+ / A-

أعلنت السفارة الإسبانية بالمغرب، اليوم الثلاثاء، 16 فبراير الجاري، عن تنظيم رحلة بحرية جديدة ستنطلق من ميناء طنجة المتوسط نحو ميناء الجزيرة الخضراء، وذلك يوم الـ20 من هذا الشهر، حيث ستنقل المواطنين الحاملين للجنسية والمقيمين فوق التراب الإسباني

ونشرت التمثيلية الدبلوماسية لمدريد بالرباط إعلانا على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أنها باشرت، رفقة القنصليات العامة لإسبانيا بالمغرب، عملية الإعداد لهذه الرحلة البحرية التي ستؤمنها باخرة إسبانية تابعة للوكالة البحرية لميناء الخزيرات.

وشدد المصدر على أن التسجيل في الرحلة مفتوح في وجه “المواطنين حاملي الجنسية الإسباني والذين يتوفرون على وثائق الإقامة في البلد”، إذ”يتعين على جميع الركاب تقديم وثائق تثبت إقامتهم على الأراضي الإسبانية”، يشدد البلاغ.

وفي نفس السياق، أشارت السفارة إلى أن الراغبين في السفر يتعين عليهم تعبئة استمارة الدخول إلى إسبانيا، عبر التسجيل في رابط خصص لهذه الرحلة، حيث وضعته السفارة رهن إشارة الراغبين في ذلك.

وكانت السفارة قد أعلنت سابقا أنه “ابتداء من فاتح يناير الجاري حتى الـ21 منه، سيكون من الضروري للمسافرين القادمين من المغرب والمتوجهين إلى إسبانيا تقديم التحاليل السلبية (PCR) عند الوصول إلى إسبانيا”، والتي تثبت عدم حملهم لفيروس كورونا المستجد.

وتقوم السلطات الإسبانية بـ”مراجعة لائحة البلدان المعرضة للخطر كل 14 يوما”، وفقا لتوصيات أصدرتها السلطات الصحية بالبلد والتي دخلت حيز التنفيذ منذ شهور.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة