الرئيسية / دولي / صحيفة بريطانية: المغرب يتفوق على الاتحاد الأوروبي في عملية التلقيح

صحيفة بريطانية: المغرب يتفوق على الاتحاد الأوروبي في عملية التلقيح

دولي
فبراير.كوم 21 فبراير 2021 - 10:00
A+ / A-

صحيفة بريطانية: المغرب يتفوق على الاتحاد الأوروبي في عملية التلقيح

ذكرت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، في عددها الصادر يوم الخميس الماضي ، أن الاتحاد الأوروبي يتلقى عدة انتقادات، بسبب ضعف سيرورة عمليات التلقيح داخل بلدانه، متحدثة عن تقدم المغرب وتفوقه على الاتحاد الأوروبي واصفته بـ “الإذلال” لهذا الأخير.

وقالت ذات الصحيفة، إن هذه الانتقادات المتصاعدة ضد مسؤولي الاتحاد الأوروبي، تأتي في وقت اعترف فيه مسؤولو الاتحاد، بوجود تأخير في تسلم 10 ملايين جرعة من لقاح فايزر الأمريكي، كما أنهم يواجهون تأخيرات في توصلهم بلقاحات أسترازينيكا وموديرنا.

وأضافت صحيفة “إكسبريس”، أن الانتقادات التي وجهها شارلز هنري غولواز، رئيس حركة “Generation Frexit” السياسية الفرنسية، الذي انتقد بحدة تأخر الاتحاد الأوروبي في حملة تلقيح مواطنيه ضد فيروس كورونا المستجد.

ونشر غولواز على حسابه الرسمي بموقع تويتر تغريدة، أشار فيها إلى البلدان التي تتقدم على الاتحاد الأوروبي في حملة التلقيح من حيث النسبة المئوية لعدد السكان، كإسرائيل والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية والشيلي، وغيرها من البلدان، من بينها المغرب.

وأضاف رئيس الحركة السياسية الفرنسية “جينراسيون فريكسيت” التي تأسست في أواخر العام الماضي، في ذات التغريدة، بأن المغرب على سبيل المثال الذي أطلق حملته الوطنية للتلقيح منذ 3 أسابيع، هو أفضل من الإتحاد الأوروبي”، وقد أرفق تغريدته بصورة بيانية تُظهر المغرب يتجاوز الإتحاد الأوروبي في تلقيح مواطنيه.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة