الرئيسية / نبض المجتمع / وزير الداخلية يدعو الولاة والعمال إلى الإسراع في تلقيح الأشخاص فوق 85 سنة

وزير الداخلية يدعو الولاة والعمال إلى الإسراع في تلقيح الأشخاص فوق 85 سنة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 24 فبراير 2021 - 13:00
A+ / A-

طالب وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، من الولاة والعمال بجهات واقاليم المملكة، بالتسريع في عملية تلقيح الأشخاص المسنين الذين تفوق أعمارهم 85 سنة.

وقال لفتيت عبر رسالة عاجلة، موجهة إلى الولاة والعمال بجهات وأقاليم المملكة، إن “تاريخ 27 فبراير الجاري، هو الحد الأقصى لإطلاق حملة استهداف استكمال تلقيح هذه الفئة من المواطنين، وذلك بسبب الخصوصية التي يمثلها الأشخاص الذين لم يتمكنوا من تلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا”.

وشدد الوزير ذاته عبر الرسالة، “على ضرورة اتخاذ التدابير الأساسية من أجل دعوة السلطات المحلية لإشعار الأشخاص المعنيين بمراكز التلقيح، التي حددت لتلقيهم في اللقاح”.

كما طالب لفتيت، بـ”الإسراع في إطلاق وحدة متنقلة للتلقيح خاصة بالأشخاص المسنين، غير القادرين على التنقل للمراكز المخصصة للتلقيح”.

 وتجدر الإشارة إلى أن عدد الملقحين وصل إلى 2447716 مستفيد من الحقنة الأولى و13476 من الحقنة الثانية، حسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة، مساء يوم الثلاثاء، كما أعلنت عن تسجيل 446 حالة إصابة جديدة ليرتفع إجمالي الإصابات بالمغرب، منذ تسجيل أول إصابة في 2 مارس الماضي، إلى 481709 إصابة بكوفيد 19، وتعافى من فيروس كوفيد 19، خلال 24 ساعة الماضية، 808 ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 466105 من هذا الفيروس.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تقرؤون ايضا :

لفتيت: نسعى لتطوير النظام الانتخابي لدعم صدقية الانتخابات الوطنية

أحزاب ببركان تطالب لفتيت بالتدخل لوقف تدخل العامل في اختصاصات المجالس المنتخبة

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة