الرئيسية / قصاصات / خبراء يضعون الديمقراطية التشاركية تحت المجهر: غياب لتفعيل الدستور

خبراء يضعون الديمقراطية التشاركية تحت المجهر: غياب لتفعيل الدستور

قصاصات
فبراير.كوم 26 فبراير 2021 - 23:00
A+ / A-

نظمت جمعية شباب تمدولت في إطار مشروع “تشاور – مشاركة”، مؤتمرها الجهوي الأول يوم 19 فبراير الحالي، بأكادير حول “دور التشاور العمومي في دمقرطة الفعل العمومي الترابي وحكامة المشاريع التنموية الترابية ”نموذج هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع”.

وجاء هذا المؤتمر، كوسيلة لجمع كافة الفاعلين بهيئات التشاور بجهة سوس ماسة، و المنتخبين، والفاعلين المدنيين، لبحث سبل تعزيز مأسسة التشاور العمومي، و تشخيص واقع التشاور العمومي بالجهة واستشراف مستقبل هذه الهيئات في الولاية الانتخابية المقبلة.

ويأتي المؤتمر، في إطار برنامج دعم وتأهيل هيئات التشاور بجهة سوس ماسة الذي تنظمه جمعية شباب تمدولت للثقافة والتنمية بشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وبتمويل من الإتحاد الأوروبي في إطار برنمامج “مشاركة مواطنة”.

وأوضح المنظمون أن هذا المتمر الجهوي الأول من نوعه على صعيد سوس ماسة، يهدف الى تعزيز مأسسة النقاش والتشاور العمومي والمشاركة المواطنة من خلال تمكين هيئات المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع من المعارف والقدرات والخبرات اللازمة من أجل تعزيز قدرتها على أداء دور الوساطة بين المجالس المنتخبة والمجتمعات المحلية، وانخراط فعال في تدبير الشأن العام المحلي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة