الرئيسية / نبض المجتمع / الثلوج تعزل عددا من الدواوير بإقليم ورزازات

الثلوج تعزل عددا من الدواوير بإقليم ورزازات

نبض المجتمع
حفيظ مركوك 27 فبراير 2021 - 20:20
A+ / A-

أدت التساقطات الثلجية التي شهدتها عدد من مناطق اقليم ورزازات، الى انقطاع حركة السير بعدد من الطرقات والمسالك الفرعية، ما تسبب في عزل أغلب الدواوير.

وتجددت معاناة ساكنة هذه المناطق المجاورة لسلسة جبال الأطلس الكبير، مع تهاطل الثلوج، بعد محاصرة قرى بأكملها، بجماعات إغرم نوكدال، تديلي وتلوات في ظل ضعف البنيات الطرقية فيها.

ووفق المعطيات التي توصل بها ‘فبراير.كوم’ من مصادر محلية، فإن دواوير ‘تدياخت، تمكيس، تافوغالت، الغمان، أيت واعزيز، أوديد، ايت حمان، أكشتيم، أزلاغ، وغيرها من الدواوير البعيدة عن المحور الطرقي الإقليمي “المتهالك” رقم 1510 الرابط بين مركز اكويم بالنفود الترابي لجماعة إغرم نوكدال وجماعة تديلي، وجدت نفسها معزولة جراء الثلوج الكثيفة التي استمر تهاطلها لساعات طويلة. وهو ما خلق مشاكل للسكان المحليين، سواء في توفير قوتهم اليومي أو الذهاب إلى المؤسسات الصحية، أو التنقل لقضاء أغراضهم المختلفة.

وفي سياق متصل، أكدت ذات المصادر، أن الطريق الوطنية رقم 9 الرابطة بين ورززات ومراكش، عبر تيزي نتيشكا، تشهد ارتباكا في حركة المرور، بفعل التساقطات الثلجية منذ ليل أمس الى حدود الآن، خصوصا وأن الاشغال لازلت مستمرة فيها .

وكشف مصدر مسؤول ل’فبراير’، أن عامل إقليم ورزازات أعطى تعليماته لرجال السلطة المحلية ومختلف السلطات الأمنية من أجل مواكبة عملية إزاحة الثلوج في الطريق الوطنية والإقليمية المذكورتين.

تقرؤون أيضا:

ازيلال.. ما معنى أن تولد في العراء وتهزمك الثلوج والنسيان

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة