الرئيسية / نبض المجتمع / النتائج النهائية للمباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

النتائج النهائية للمباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة

مقر وزارة الاقتصاد والمالية بالرباط
نبض المجتمع
فبراير.كوم 04 مارس 2021 - 23:40
A+ / A-

كشف قطاع إصلاح الإدارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة عن النتائج النهائية للمباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة، عبر البوابة عبر بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma .

ووفق ما أكده بلاغ الوزارة فقد أسفرت النتائج عن نجاح 400 مترشحة ومترشحا؛ 177 منهم من ذوي الإعاقة البصرية أي بنسبة 44,25 في المائة، و194 ناجحة وناجحا من ذوي الإعاقة الحركية أي بنسبة 48,50 في المائة، و29 ناجحة وناجحا تتوزع إعاقاتهم بين الصوتية والذهنية والسمعية والمركبة أي بنسبة 7,25 في المائة.

وأضاف المصدر ذاته نسبة الناجحات في هذه المباريات الموحدة عرفت ارتفاعا ملحوظا من 23,5 في المائة خلال السنة الفارطة إلى 30 في المائة برسم هذه السنة.

و سيتم توظيف 400 شخص خلال هذه السنة؛ منهم 40 من حاملي شهادة الماستر (سلم 11)، و320 من حاملي شهادة الإجازة (سلم 10)، و20 من حاملي دبلوم التقني المتخصص (سلم 9)، و20 من حاملي شهادة التقني (سلم 8).

وأكدت الوثيقة ذاتها أن “المباريات المذكورة جرت هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب الوضعية الوبائية التي تشهدها بلادنا، حيث تمت رقمنة مختلف مراحل المباريات، ابتداء من اعتماد التسجيل الإلكتروني للمشاركة فيها إلى غاية الإعلان عن النتائج النهائية، لاسيما الاختبارات التي أجريت عبر تقنية التناظر عن بعد، والتي تقدم لاجتيازها 1716 مترشحة ومترشحا موزعين على ثلاثين مركزا لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة على الصعيد اللاممركز”.

ويشار الى أن عددا من ذوي الاحتياجات الخاصة والحاملين للشهادات قد شككوا في نزاهة المباراة الموحدة الخاصة بتوظيف أشخاص في وضعية إعاقة 2021، بين مجموعة من القطاعات الوزارية.

وطالبوا وزارة الاقتصاد والمالية بإعادة النظر في الأسماء التي تتضمنها اللائحة المعنية بالامتحان، حيث تفاجأوا بأشخاص أسوياء اجتازوا بدورهم المباراة الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، بشواهد إعاقة مزورة، حسب تصريحاتهم.

ودعا المشككون في نزاهة المباراة، الجهات المعنية، الى ضرورة اجراء خبرة للشواهد الطبية، تفيد عجز وإعاقة عدد من الذين اجتازوا المباراة.

تقرؤون ايضا:

ذوو الاحتياجات الخاصة يشككون في نزاهة مباراة وزارة المالية: أسوياء اجتازوا المباراة

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة