الرئيسية / نبض المجتمع / تملك سيارة فخمة وتمتهن التسول.. توقيف سيدة على ذمة التحقيق بأكادير

تملك سيارة فخمة وتمتهن التسول.. توقيف سيدة على ذمة التحقيق بأكادير

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 مارس 2021 - 12:40
A+ / A-

أكدت مصادر محلية بمدينة أكادير أن مصاح الدرك الملكي أوقفت، يوم الجمعة المنصرم، امرأة في الأربعينيات من عمرها، تمتهن التسول بمنطقة أورير وبمختلف الأماكن بعاصمة سوس منذ سنوات، رغما أنها تملك سيارة فخمة من الأنواع الغالية جدا.

وقالت تقارير محلية بأن عناصر الأمن بأورير كانت تراقب سيارة رباعية من نوع “أودي”، دائما ما تقوم صاحبتها بتركها بشكل يومي بأحد أزقة الحي، حتى اكتشف لاحقا بأنها تعود لسيدة تمتهن التسول، حيث تغادر المكان بعد تغيير ملابسها وارتداء النقاب، كما تدعي أنها تعاني من مرض مزمن بغية استعطاف المواطنين للحصول على دريهمات قليلة من المارة.

وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من توقيف المعنية بتعاون مع السلطات المحلية بجماعة أورير ضواحي مدينة أكادير، حيث تم وضعها على ذمة التحقيق بأوامر من النيابة العامة، كما قامت بحجز السيارة  التي تركنها بقرب إحدى المنازل.

تجدر الإشارة في هذا الصدد إلى وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة أعلنت اتخاذ تدابير مختلفة للقضاء على ظاهرة المتسولين في الشوارع والاماكن العمومية.

يتعلق الأمر أساسا بإطلاق خطة عمل بتعاون مع رئاسة النيابة العامة والقطاعات الحكومية والمؤسسات الوطنية المعنية والجمعيات في نهاية سنة 2019 وبداية 2020، والتي تهدف لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول، بغية وضع منظومة متكاملة لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول، تشمل الحماية القضائية والتكفل الطبي والنفسي والرعاية الاجتماعية وإعادة الإدماج في مؤسسات التربية والتكوين.

وقد مكنت هذه الخطة، في تجربة نموذجية شملت مدن الرباط وسلا وتمارة، من سحب حوالي 100 طفل من الاستغلال في التسول، وذلك إلى غاية بداية الحجر الصحي، حسب معطيات الوزارة المعنية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة