الرئيسية / نبض المجتمع / بنزاكور لـ"فبراير" بعض المغاربة يلجؤون للتسول لإثبات الذات داخل المجتمع

بنزاكور لـ"فبراير" بعض المغاربة يلجؤون للتسول لإثبات الذات داخل المجتمع

نبض المجتمع
محمد حميدا 10 مارس 2021 - 17:00
A+ / A-

اعتبر اخصائي الأمراض النفسية، محسن بنزاكور، في تصريحه لـ”فبراير”، أن التسول “هو اضطراب نفسي، وهي مسألة لم تقتصر فقط على المستوى الوطني، بل حتى الدولي”.

 

 وقال بنزاكور، إن هذه الظاهرة “تتعلق بالإنسان، وليست بنظام اجتماعي معين، حيث تتمثل في عدة أسباب، بحيث يلجأ البعض للتسول رغم توفره على ما يكفيه، بهدف البحث عن الشفقة والاهتمام في أعين المارة، وهناك من يتجه للتسول لرغبته في إثبات الذات داخل المجتمع، رغم أنه قادر على إثباتها بطرق أخرى”.

 

وأشار اخصائي الأمراض النفسية، على أنه في بعض الأحيان يمكن أن يتجه الشخص إلى التسول “رغبة في الاكتشاف، ويصبح بعد ذلك مدمن عليها، فبالتالي لن يتخلى عنها”.

 

وأضاف محسن بنزاكور، أن هناك عامل أخر “وهو الشجع، حيث توجد فئة داخل المجتمع تطمح لكسب المزيد من المال، وذلك جراء تقمص شخصية معينة يجدون ضالتهم فيها، فلا يجدون هويتهم إلا بعدما يتجهون إلى التسول، كنوع من إثبات الذات بأي شكل من الأشكال.”.

وشدد اخصائي الأمراض النفسية محسن بنزاكور في تصريحه لـ”فبراير” على ضرورة “تتبع مثل هؤلاء الحالات والإعلان عنهم، شريطة أن تتم متابعتهم من الناحية الطبية، لأن هذه الظاهرة لها أبعاد اقتصادية وقانونية”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة