بنشعبون يستقبل رئيس مجموعة البنك الدولي

بعد توقيفه من قبل الداخلية.. المحكمة تعزل رئيس جماعة بقلعة السراغنة

الرئيسية / نبض المجتمع / بعد توقيفه من قبل الداخلية.. المحكمة تعزل رئيس جماعة بقلعة السراغنة

بعد توقيفه من قبل الداخلية.. المحكمة تعزل رئيس جماعة بقلعة السراغنة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 11 مارس 2021 - 21:00
A+ / A-

قضت المحكمة الإدارية بمدينة مراكش، في جلستها المنعقدة يوم أمس الأربعاء 10 فبراير الجاري، بعزل عمر الدشيري، رئيس الجماعة الترابية مزم صنهاجة التابعة لدائرة الصهريج بإقليم قلعة السراغنة.

ويأتي قرار المحكمة على إثر الدعوى القضائية التي رفعتها  وزارة الداخلية في شخص عامل إقليم قلعة السراغنة ضد رئيس الجماعة المعنية لاتهامه بالوقوف وراء خروقات وسوء تدبير لمفات في الجماعة القروية.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت توقيف المسؤول الجماعي، حيث أبلغ سابقا عن طريق مفوض قضائي بقرار إداري ينص على عدم السماح له بمزاولة، قبل إحالة قضيته على القضاء في مراكش.

ورفعت العمالة المذكورة دعوى ضد دشيري في شهر دجنبر من السنة الماضية، بعد صدور تقرير للجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية التي زارت الجماعة القروية ووقفت على اختلالات في تدبير ومالية المجلس الجماعي.

في هذا السياق، أكدت مصادر محلية أن تقرير اللجنة وقف على خروقات كثيرة، أبرزها ما بات يعرف بقضية إصلاح محلات تجارية تابعة للجماعة وصفقات تعبيد عدد من المحاور الطرقية وملفات أخرى يتهم فيها بسوء التدبير. وهو ما دفع السلطات الإقليمية إلى توقيفه عن ممارسة مهامه يوم 17 دجنبر الماضي، قبل اللجوء إلى القضاء.

ونقلت مصادر مقربة من عمر الدشيري عزمه اللجوء إلى استئناف الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية لمراكش ضده، فيما أكد كذلك أنه قام سابقا بوضع استقالة من مهامه في المجلس الجماعي، لكن سلطات عمالة الإقليم رفضت التوصل بها بالرغم من سلوك كافة السبل والطرق، على حد قوله.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17