خبير في المعلوميات ينبه بكيران بخطورة نشر رقم بطاقته الوطنية

هو الأول من نوعه..كوسيمار تعزز البنية التربوية لتادلة بمركز تربوي

الرئيسية / نبض المجتمع / هو الأول من نوعه..كوسيمار تعزز البنية التربوية لتادلة بمركز تربوي

هو الأول من نوعه..كوسيمار تعزز البنية التربوية لتادلة بمركز تربوي

نبض المجتمع
فبراير.كوم 12 مارس 2021 - 23:40
A+ / A-

شهدت منطقة تادلة تدشين مركز سوسيو تربوي احتضنته شركة معامل السكر بالمغرب “كوزومار” بشراكة مع كل من مؤسسة سندس، مؤسسة زاكورة، وجمعية الجسر بمنطقة تادلة.

كما تم افتتاح مركز “تيبو أولاد عياد” بهذه المنطقة التي تتبع لإقليم الفقيه بن صالح يوم أمس الخميس، 11 فبراير الجاري، وهو مركز سوسيو تربوي يروم تأطير التلاميذ والتلميذات لأجل تطوير قدراتهم الحركية وتأهيلهم رياضيا وحركيا ومعرفيا في هذا المجال.

وقد أشرف عامل عمالة الفقيه بن صالح، محمد قرناشي، على افتتاح هذا المركز بثانوية عبد بن ياسين الإعدادية بمدينة أولاد عياد، والمحتضن من طرف شركة معامل السكر بالمغرب “كوزومار” بشراكة مع جمعية “تيبو المغرب”.

وقال رئيس الجمعية بأن مركز تيبو المغرب لكرة السلة يروم تنمية المهارات الحركية والفكرية والاجتماعية. فيما أوضح رئيس مجموعة كوزومار أنه يعتبر أول مركز من نوعه يتم إنشاؤه من طرف المجموعة بشراكة مع هذه الجمعية، حيث سيستفيد منه 120 شابا وشابة أعمارهم تتراوح بين 12 و18 سنة.

وأكد رئيس الشركة أنه “يتمنى أن يساهم المشروع في تحسين جودة وعطاء تلاميذ وتلميذات منطقة أولاد عياد التي تم اختيارها لتحتضن هذا المشروع”.

من جهته، أوضح رئيس جماعة أولاد عياد أن المركز هو ثمرة لتفعيل الشراكة اتي أبرمت خلال توقيه الاتفاقية بين جمعية تيفو المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي خلال السنة الماضية حول التربية البدنية والرياضة المدرسية.

تقرؤون أيضا:

قصبة تادلة.. توقيف شخص بتهمة نشر معطيات كاذبة حول كورونا

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17