توقيف شخصين وفتاة بمراكش لتورطهم في التهريب الدولي للمخدرات

بعد انتخابة عضوا بالمكتب التنفيذي للفيفا.. تعيين لقجع نائبا رابعا لرئيس الكاف

الرئيسية / رياضة / بعد انتخابة عضوا بالمكتب التنفيذي للفيفا.. تعيين لقجع نائبا رابعا لرئيس الكاف

بعد انتخابة عضوا بالمكتب التنفيذي للفيفا.. تعيين لقجع نائبا رابعا لرئيس الكاف

رياضة
عائشة أشمرار 12 مارس 2021 - 14:20
A+ / A-

تم تعيين رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع كنائب رابع لرئيس الكاف، في حين تم تعيين السنغالي أوغستين سنغور، كنائب أول لموتسيبي، والموريتاني أحمد ولد يحيى نائبا ثانيا، والجيبوتي سليمان أوباري نلائبا ثالثا، والنيجيري أماجو بينيك نائبا خامسا.

وعرفت الجمعية العمومية الـ43 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، انتخاب الجنوب الإفريقي باتريس موتسيبي رئيسا جديدا لل “كاف”، خلفا للملغاشي أحمد أحمد.

وشهد الجمع الذي أقيم صباحا بالرباط، الموافقة على الاقتراح المقدم بشأن زيادة عدد نواب رئيس الاتحاد الإفريقي، من ثلاثة إلى خمسة، وذلك من أجل إعطاء انطلاقة قوية للمكتب الجديد، الذي يحمل على عاتقه إصلاح الكرة الإفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن فوزي القجع ضمن مقعدا له في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رفقة المصري هاني أبو ريدة، وذلك بعد انسحاب منافسهما، رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي، والغيني الاستوائي غوتسافو ندونغ.

وكانت كل المؤشرات، قبل هذا الجمع،  تؤكد بأن فوزي لقجع سيضمن مقعدا بالمكتب التنفيذي بالفيفا لإعتبارات كثيرة، أبرزها أنه المسير المثالي الذي تريده الفيفا من خلال مرجعيته في التسييير الكروي وكأحد أفضل مدبري الشأن الكروي الإفريقي، حاملا مشروعا من شأنه أن يكون فرصة لتقديم الإضافة المطلوبة داخل أكبر جهاز كروي في العالم، وأيضا مساهمته في تطوير البنية التحتية الكروية بالمغرب، من ملاعب ذات معايير عالمية، مركبات كروية جهوية، مركب محمد السادس لكرة القدم الذي يعتبر من أفضل وأكبر المركبات في العالم.

وانتخب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي ،اليوم الجمعة، رئيسا جديدا للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، خلفا للملغاشي أحمد أحمد، لولاية تمتد لخمس سنوات، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي ال43 للهيأة القارية، المنعقد بمدينة الرباط.

وكان الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي المرشح الوحيد لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية بعد سحب برنارد دانيال أنوما (كوت ديفوار) وأوغستين إيمانويل سنغور (السنغال) وأحمد ولد يحيي (موريتانيا)، ترشيحهم.

ويذكر أن موتسيبي (59 سنة) يرأس فريق ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي لكرة القدم.

ويناقش الاجتماع بحضور مجموعة من الشخصيات الممارسة في الأجهزة الكروية بالاتحاد الإفريقي، مجموعة من النقاط الأساسية التي تهم التقارير المالية والفنية للجهاز.

تقرؤون أيضا:

الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيسا جديدا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم

رسميا.. انتخاب لقجع عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا -صور

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17