مجلس المستشارين يعتمد رسميا القاسم الانتخابي بناء على عدد المسجلين

هكذا علق وادو على انسحاب الجزائري زطشي وفوز لقجع بعضوية الفيفا

الرئيسية / رياضة / هكذا علق وادو على انسحاب الجزائري زطشي وفوز لقجع بعضوية الفيفا

هكذا علق وادو على انسحاب الجزائري زطشي وفوز لقجع بعضوية الفيفا

رياضة
فبراير.كوم 12 مارس 2021 - 16:00
A+ / A-

لم يتأخر اللاعب الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو في التفاعل مع انسحاب المرشح الجزائري لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خير الدين زطشي، الذي كان ينافس رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على هذه العضوية لتمثيل إفريقيا.

وبعد أن قرر زطشي الانسحاب بدعوى عدم حصوله على الوقت الكافي للقيام بحملته الانتخابية، غرد وادو، الذي أثار سابقا جدلا كبيرا بدعمه لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، على حسابه في موقع تويتر العالمي، حيث أكد أنه لم يندم على دعم المسؤول الجزائري.

وقال وادو: “أنا لم أندم على هذا الدعم المعنوي لأنه لا يمكن من خلاله تغيير أي شيء مقارنة بطريقة إجراء الانتخابات”، قبل أن يضيف: “حظًا سعيدًا للمسؤولين المنتخبين على أمل تنمية مستدامة لكرة القدم الأفريقية”.

وخلفت تصريحات الدولي المغربي السابق جدلا كبيرا إثر إعلانه قبل أيام دعم المرشح الجزائري لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي كان ينافس رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، على هذا المنصب. وتطور الأمر لاحقا، حيث تحول إلى حملة عنصرية ضد مدافع الأسود سابقا، والتي استنكرها كثيرون معتبرين أن ما قام به بمثابة حرية شخصية وتعبير عن مواقف ليس إلا، لا ينبغي إخراجها من إطارها.

وبعد انتخاب المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة لتمثيل الدول الناطقة بالعربية، الإسبانية والبرتغالية بإفريقيا داخل هياكل الفيفا، غرد وادو، بقوله: “أريد أن أهنئ الأعضاء الجدد المنتخبين من قبل الكاف لعضوية المجلس التنفيذي للفيفا، وآمل تحقيق تقدم كبير لتطوير كرة القدم الأفريقية في عدة مجالات”.

يذكر أن الاتحاد الجزائري قال في بيان صباح اليوم بأن  خير الدين زطشي انسحب، بسبب رفض ملفه قبل عودته للسباق بقرار من محكمة التحكيم الرياضي الدولية “الطاس”، بشكل أعاق خوضه للحملة الانتخابية والدفاع عن حظوظ الجزائر في الوصول إلى هذا المنصب.

وكانت حملة زطشي للحصول على مقعد بالفيفا قد توقفت بعد رفض ملف ترشحه الشهر الماضي، قبل أن يطعن ضد القرار لدى محكمة التحكيم الرياضي الدولية والتي سمحت له باستئناف القرار والتقدم للانتخابات.

وضمن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي القجع، مقعدا بالمكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، بعد هذا انسحاب كل من زطشي وجوستافو ندونج من غينيا الاستوائية، حيث تم انتخابه رسميا خلال أشغال الجمعية العمومية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم المنعقدة، اليوم الجمعة، بالعاصمة الرباط التي نظمت على هامشها أشغال اختيار من سيمثل إفريقيا بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة.

تقرؤون أيضا

أبناء الشعب.. باركا من النهش من لحم وادو وبغينا فوزي لقجع يفوز بالمقعد

بعد انسحاب زطشي ووجوستافو ندونج.. لقجع يضمن مقعده بالمكتب التنفيذي للفيفا

رسميا.. انتخاب لقجع عضوا باللجنة التنفيذية للفيفا -صور

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17