الرئيسية / سياسة / رحو: ننتظر موقفا أكثر ديناميكية يتخذه الاتحاد الأوروبي بشأن أقاليمنا الصحراوية

رحو: ننتظر موقفا أكثر ديناميكية يتخذه الاتحاد الأوروبي بشأن أقاليمنا الصحراوية

أحمد رحو
سياسة
محمد حميدا 22 مارس 2021 - 22:40
A+ / A-

دعا سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي، أحمد رحو، اليوم الإثنين 22 مارس 2021 ، أوروبا إلى تبني موقف أكثر ديناميكية بشأن وحدة أراضي المملكة المغربية.

وأكد أحمد رحو خلال كلمة له في اجتماع عبر تقنية الفيديو، “إننا ننتظر موقفا أكثر ديناميكية يتخذه الاتحاد الأوروبي بشأن أقاليمنا الصحراوية حتى نتمكن من المضي قدما في إطار حل الحكم الذاتي”، وفد العلاقات مع البلدان المغاربية بالبرلمان الأوروبي المكرس للشراكة مع المغرب”.

وأضاف المتحدث ذاته، بخصوص اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء، أن هذا القرار “يعزز فرص إعادة إطلاق عملية الأمم المتحدة في إطار حل الحكم الذاتي”.

وأوضح السفير المغربي “أن المملكة في المنطقة هي الدولة التي لديها أكبر عدد من الاتفاقيات وأكثرها ارتباطا وتداخلا في السياسات والأولويات الأوروبية المختلفة، على هذا النحو ، فإنها تطمح إلى أن يكون وضعها المتقدم مع الاتحاد الأوروبي حقيقة واقعة ليس فقط فيما يتعلق بالبرامج الاقتصادية ،ولكن أيضا من حيث التشاور حول الموضوعات التي تؤثر عليها بشكل مباشر”.

وخلال الاجتماع تطرق العديد من أعضاء البرلمان الأوروبي للتأكيد على الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات مع المغرب والحاجة إلى تعزيز الحزار حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والمتعلقة بقضايا الهجرة والأمن والبيئة، ثم التنمية.

تقرؤون أيضا:

صحف: بايدن يرحب باعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء

بعد اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه.. وفد أمريكي يزور الجزائر

الكويت ترحب باعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب الكاملة على صحرائه

أقوى ما قاله سكيرا عن التطبيع وانزعاج الجزائر من الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة