الرئيسية / نبض المجتمع / الدوزي ينسحب من حملة "ضد استغلال الأطفال في التسول"

الدوزي ينسحب من حملة "ضد استغلال الأطفال في التسول"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 مارس 2021 - 02:40
A+ / A-

انسحب الفنان عبد الحفيظ الدوزي، من الحملة التحسيسية “ضد استغلال الأطفال في التسول”، الذي أطلقتها جمعية “جود”.

وأوضحت الجمعية في بيان، توصلت فبراير بنسخة منه، أنه “في إطار حملتنا التحسيسية ضد استغلال الأطفال في التسول، خططنا ووعدنا شركائنا بإعداد أغنية مع فيديو كليب لدوزي”.

وأضافت جمعية جود أن “الدوزي قرر الإنسحاب لأسباب تخصه”، مردفة “تأسف جمعية جود للإعلان عن إلغاء هذه المرحلة من الحملة”.

وكتب الدوزي، خلال لقائه مع هند العايدي، رئيسة الجمعية: سُررت جداً بلقاء صاحبة القلب الكبير والطيّب السيدة هند العايدي. مبادرات عديدة وأعمال كثيرة قيد الإنجاز، فقط ابقوا معنا”.

وكانت جمعية جود قد أطلقت “منذ تاريخ 10 مارس 2021″، حملة تواصل وتوعية وطنية واسعة ضد تسول الأطفال واستغلالهم من قبل البالغين”.

وأضافت الجمعية، في تدوينة عبر حسابها الرسمي بـ”فايسبوك”، أن “الدافع الرئيسي لجود هو الوعي بمدى انتشار هذه الظاهرة وعواقبها على أطفال أبرياء”.

وعرضت القناة الثانية، مساء الأحد 14 مارس الجاري، الفيلم القصير “شوك لمحنة”، الذي أطلقته جمعية “جود”، ضمن حملتها الوطنية حول تسول الأطفال.

وتنقل أحداث هذا الفيلم القصير، الذي تبلغ مدته 11 دقيقة، صرخة حقيقة من حياة أطفال الشوارع، الذين يتم دفعهم إلى التسول والإنجراف.

وشارك في هذا العمل الممثلة خديجة أسد، الممثلة هند السعديدي، معاذ بنيس، أشرف القرشي، يونس فاضل، أمين برادة، سمير أتسعطاش، إلى جانب معاد عمراوي وحمزة بوريقي.

وقال أشرف القرشي، المعروف بـ”مول الصوت”، في تصريح لـ”فبراير”، إنه “يلعب دور البطولة في فيلم “شوك لمحنة” بدون حوار، ويجسد شخصية متسول والحالة النفسية التي يصل إليها”.

وأضاف أن: “الممثلة خديجة أسد إحدى الشخصيات الرئيسية في الفيلم، حيث تلعب دور سيدة تساعد المتسول باستمرار، لكن بعض الأحداث ستجعل المتسول يحقد عليها ويحملها مسؤولية كل ما يقع”.

وعن أسباب مشاركته في هذا العمل التلفزي، يوضح القرشي: “قبلت لإيماني القوي برسالة الفيلم، التي تعالج مشكلة كبيرة ولديها تبعات خطيرة على المجتمع، بالإضافة إلى أنه من الشباب المؤثرين، والذين يستطيعون بعث رسائل إيجابية، من خلال هذا العمل”.

تقرؤون أيضا: “شوك لمحنة”.. قصة فيلم مغربي قصير ضد تسول الأطفال

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة