الرئيسية / نبض المجتمع / طبيب يشرح النجاحات التي حققها القنب الهندي في المجال الطبي

طبيب يشرح النجاحات التي حققها القنب الهندي في المجال الطبي

نبض المجتمع
عائشة أشمرار 25 مارس 2021 - 10:20
A+ / A-

كشف الدكتور عادل الملحاوي أخصائي في جراحة الدماغ والأعصاب،  أنه من الإيجابي ان يتم المصادقة على القنب الهندي  طبيا، خصوصا وأن له فوائد كبيرة وإيجابية،في المجال الطبي وللذين يعانون من مرض الشلل الرعاشي، وذلك حسب ما أكدته مجموعة من الدراسات العلمية.

وتابع الملحاوي في حوار له مع “فبراير”، قائلا إن القنب الهندي يمكن الاعتماد عليه في برنامج تكميلي بالأعشاب، وهي طريقة تقوم بها مجموعة من المراكشز المتخصصة، سواء في أوروبا وأمريكيا، هؤلاء الذين أكدوا أن مجموعة من التجارب أسفرت عن نجاعتها على مستوى مجموعة من المرضى الذين كانوا يعانون من الشلل الرعاشي.

واضاف المتحدث ذاته أن القنب الهندي يتم الاعتماد عليه في مجموعة من المراكز المتخصصة كعشب أساسي للعلاج، مشيرا إلى أنه لحدود الساعة لم يتم بعد تطوير دواء يمكن أن نستخلصه من عشب القنب الهندي، إلا أن هناك مجموعة من الأبحاث الطبية هي جد مشرعة.

وأردف بالملحاوي حديثه قائلا أن مرض الشلل الرعاشي له علاقة مباشرة مع مادة هي موجودة في الدماغ، وذلك حسب ما أبانت عنه مجموعة من الأبحاث المختصة التي أكدت على أن استعمال القنب الهندي بإمكانه أن يرفع من مستوى المادة الكيميائية “الدوبامين” في دماغ الإنسان.

صادق المجلس الحكومي، المنعقد، اليوم الخميس 11 مارس 2021، على مشروع قانون يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي “الكيف”.

ولا يسمح مشروع القانون حول الاستعمالات المشروعة لنبتة القنب الهندي بإنتاج القنب الهندي المخصص للاستخدام الطبي إلا في المجال الذي ستحدده النصوص التنظيمية. وسيتطور هذا المجال بشكل متناسب مع تطور الحاجة والطلب على المستويين الوطني والدولي.

قال سليمان العمراني النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الحزب لم يقل “نعم” لمشروع تقنين القنب الهندي، موضحا أن الحزب عبر عن رأيه في البيان الذي أصدرته الأمانة العامة يوم 6 مارس الجاري.

وشدد العمراني، في كلمة له خلال لقاء مفتوح مع أعضاء شبيبة العدالة والتنمية، نظمته شبيبة العدالة والتنمية أمس الأحد ضمن فعاليات المنتدى السياسي في نسخته السادسة، على أن هذا الموضوع نظرا لأهميته يقتضي القيام بدراسة الأثر، وتابع، أن هناك اختلافا بشأن الموضوع داخل العدالة والتنمية، قائلا “وهذا اختلاف مشروع، حيث إن لكل رأي منطلقاته ودفوعاته، وهذا عنصر آخر يعكس غنى الرأي داخل الحزب”.

تقرؤون أيضا:

نزهة الصقلي: ساقولها بصراحة انا مع تقنين الكيف وهذه اسبابي

نائب العثماني بعد المصادقة الحكومية: “البيجيدي” لم يقبل تقنين القنب الهندي !

رغم الممانعة.. الحكومة تصادق على تقنين القنب الهندي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة