الرئيسية / دولي / مصر.. مصرع 32 وإصابة 66 في حادث اصطدام قطارين

مصر.. مصرع 32 وإصابة 66 في حادث اصطدام قطارين

دولي
فبراير.كوم 26 مارس 2021 - 14:21
A+ / A-

لقي 32 شخاصا مصرعهم وأصيب 66 آخرين، صباح اليوم الجمعة 26 مارس الجاري، في حادث اصطدام قطارين في محافظة سوهاج المصرية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن حادث التصادم وقع بين قطارين أحدهما من الدرجة المميزة، وآخر من الدرجة المكيفة، ما نتج عنه خروج ثلاث عربات عن القضبان، وذلك أمام قرية الصوامعة التابعة لمركز طهطا بمحافظة سوهاج.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأجهزة الأمنية المصرية حلت بعين المكان فور توصلها بالخبر، لإنقاذ الركاب والمصابين،  ولمعرفة أسباب وحيثيات الحادث، التي لم تتضح بعد أسبابه الحقيقية.

ومن جهته، سارع وزير النقل المصري، إلى المطالبة بتشكيل لجنة فنية لكشف أسباب حادث تصادم القطارين في سوهاج.

وفي سياق متصل، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ما وصفه “بالحادث الأليم”، لاصطدام قطارين في محافظة سوهاج في صعيد مصر. وغرد السيسي على حسابه الرسمي بموقع تويتر،  “تابعت عن كثب الحادث الأليم الذي عاينناه اليوم بتصادم قطارين في محافظة سوهاج. إن الألم الذي يعتصر قلوبنا اليوم،لن يزيدنا إلا إصرارا على إنهاء مثل هذا النمط من الكوارث”.

وأضاف الرئيس المصري خلال التغريدة، “لقد وجهت رئاسة الوزراء وكافة الأجهزة المعنية بالتواجد بموقع الحادث والمتابعة المستمرة وموافاتي بكافة التطورات والتقارير المتعلقة بالموقف على مدار اللحظة، على أن ينال الجزاء الرادع كل من تسبب في هذا الحادث الأليم وإنني إذ أتوجه بكامل العزاء لأسر الشهداء الذين لقوا ربهم اليوم”.
وختم تغريدته، قائلا، “أقدم لأسر المصابين كامل المواساة والدعم وأمنياتي بالشفاء العاجل إن شاء الله. وأوجه الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا”.

تقرؤون أيضا:

مصرع 11 شخصا في حادثة سير جنوبي القاهرة

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة