برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز يقترح استراتيجية جريئة للقضاء على المرض

للمرة الثانية.. تخريب أشجار "عين أسردون" يثير غضب الملايين

الرئيسية / نبض المجتمع / للمرة الثانية.. تخريب أشجار "عين أسردون" يثير غضب الملايين

للمرة الثانية.. تخريب أشجار "عين أسردون" يثير غضب الملايين

نبض المجتمع
إكرام بختالي 27 مارس 2021 - 15:20
A+ / A-

لأسباب غير معروفة، أقدم مجهولون، صباح السبت، على تخريب واجتثاث، أشجار مدار “عين أسردون” السياحي، بمدينة بني ملال.

وأثار هذا السلوك، الذي وقع للمرة الثانية، في ظرف أسبوع واحد، غضب الملاليين، الذين وصفوه بـ”تصرف غير مسؤول”، وانتقام من “مؤسسات الدولة”، مطالبين بـ”تركيب كاميرات المراقبة وفتح تحقيق في هذا الفعل”.

وتفاعلاً مع هذا التخريب، كتبت صفحة “بني ملال ملالي وأفتخر”، عبر فيسبوك: “للمرة الثانية أشجار المدار السياحي عين أسردون تتعرض للتخريب، دابا تأكدتوا أن الأمر يتعلق بتخريب موجه ومقصود، مضيفة “يجب فتح تحقيق أمني في الأمر، لأن صمعة بني ملال وأمنها تقصف”؟

فيما كتبت صفحة “تاكسي نيوز”: “يستمر مسلسل التخريب المتعمد بمدينة بني ملال، فأعداء الإصلاح لا يدخرون جهدا لتدمير الأخضر واليابس، لا يهدأ لهم بال إلا وهم يخربون الشجر وحتى الحجر (الكراسي الإسمنتية)”.

وأردفت: “أشخاص إن كانوا مرضى عقليون أو نفسيون نلتمس لهم العذر، لكن أن كانوا في كامل قواهم العقلية فتلك هي الطامة الكبرى، التي تعكس اننا أمام فئة خطيرة ترى في التخريب انتقاما من مؤسسات الدولة ولا تعلم أنها لا تخرب سوى ممتلكاتها التي تُنجز من أموال دافعي الضرائب”.

تجدر الإشارة إلى أن مدار “عين أسردون” السياحي، يعد من المآثر التاريخية ببني ملال، حيث صُنف تراثا وطنيا سنة 1947، بشلالات ارتفاعها يفوق المترين، وحدائق تاريخية ساحرة مصممة على شاكلة تلك الموجودة بمدن الأندلس، فضلا عن بساتين شاسعة تضم أشجار التين والزيتون والرمان تخترقها مجموعة من السواقي.

تقرؤون أيضا: لاعب رجاء بني ملال ينقذ طفلة من الغرق في شلال عين أسردون

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17