الرئيسية / نبض المجتمع / بعد الأساتذة.. السلطات تواجه احتجاج الممرضين بالهروات

بعد الأساتذة.. السلطات تواجه احتجاج الممرضين بالهروات

نبض المجتمع
فبراير.كوم 27 مارس 2021 - 17:10
A+ / A-

نظم مجموعة من الممرضين والممرضات المغاربة، صباح يوم السبت، وقفة احتجاجية بالرباط، وذلك بسبب “تجاهل وزارة الصحة لمطالبهم”.

ورصدت كاميرا “فبراير”، مشاهدا حصرية لاحتجاجات الممرضين في عدة شوارع بالعاصمة الرباط، حيث ردد المتظاهرون شعارات وهتافات لضرورة أخذ مطالبهم بعين الاعتبار.

وفي السياق ذاته، أعلنت السلطات المحلية بمدينة الرباط منع مسيرة التنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين بالشارع العام بمدينة الرباط تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحي.

وقالت ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، “يروج في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتزام ” التنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين المجازين من الدولة ذوي سنتين من التكوين ” تنظيم مسيرة وطنية احتجاجية يوم السبت 27 مارس 2021 على الساعة العاشرة صباحا من أمام البرلمان في اتجاه مقر وزارة الصحة.

وأضاف البلاغ “واعتبارا للوضعية الوبائية التي تعيشها البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي فيروس كوفيد-19، وضمنها تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021 ، تعلن السلطات المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.

تقرؤون أيضا:

تفاديا لسيناريو “أساتذة التعاقد”.. السلطات تمنع مسيرة الممرضين بالرباط

بعد منع الداخلية.. تنسيقية الممرضين المجازين من الدولة تعلق مسيرتها الوطنية

تعويضات الممرضين عن الأخطار يجرّ أيت الطالب إلى المساءلة البرلمانية

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة