"ما صدمنيش المنشور" هكذا علق الرمضاني على منشوارت طنجة

الحياني: الجائحة أثبتت اننا كنا على صواب ونحن نصرخ بهذه المطالب وهذا ما نتوقعه

الرئيسية / حوارات / الحياني: الجائحة أثبتت اننا كنا على صواب ونحن نصرخ بهذه المطالب وهذا ما نتوقعه

الحياني: الجائحة أثبتت اننا كنا على صواب ونحن نصرخ بهذه المطالب وهذا ما نتوقعه

حوارات
فبراير.كوم 28 مارس 2021 - 23:00
A+ / A-

كشف المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط، عمر حياني، أنه قضى الحجر الصحي قضاه في المنزل، والاشتغال عن بعد، والحضور وتتبع الندوات والمحاضرات، بالاضافة الى القراءة.

وأضاف عمر حياني في حوار له مع “فبراير”، أن فدرالية اليسار من الاحزاب التي كانت تنادي دائما بالتركيز على دعم القطاعات الاجتماعية، وجائحة كورونا أتيثت صحة ما كنا ندافع عنه، والعالم فهم أن دعهم القطاعات الاجتماعية ليس بنرف بل هو ضرورة.

وعن التشكيلة الحكومية المقبلة، قال حياني، إنه لا يستبعد أن المفاجئات في التحالفات الحكومية المقبلة، وأتوقع ألا تختلف الحكومة المقبلة عن هذه الحكومة الحالية، مشيرا الى أنه من المفروضض على الحكومة المقبلة أن تضم العديد من الأحزاب خصوصا أن القاسم الانتخابي الجديد سينتج لنا خريطة سياسية مشتة.

وأضاف حياني، أن الحكومة اليوم تحتاج الى أزيد من 8 أحزاب لتشكيلة أغلبية مريحة نسبيا، وتحظى بثقة البرلمان، ومن خلال القوانين الانتخابية لا يمكن أن ننتج مشهد سياسي بعيدا عن الذي نعيشه اليوم.

أكد المستشار الجماعي عن فدرالية اليسار بالرباط، عمر حياني، على أن مشكل التلوث الذي يعرفه واد أبي رقراق، سببه سوء تدبير عصارة الازبال بمطرح أم عزة، بالرغم من التنبيهات المتكررة.

وأضاف حياني في حوار مع “فبراير”، على أنه في نهاية سنة 2019، حاول مجلس العاصمة تمرير مقترح للتخلص من هذه العصارة عبر صبها في البحار، لكن اعترضنا عن هذا الأمر، وطلبنا دراسة تقييم بيئية لمعرفت مخلفات هذه العملية.

وقال حياني إن ما يشهده واد أبي رقراق كارثة بيئية وايكولوجية كبيرة جدا بالنظر للخسائر التي تسببت بها والتي جاءت بعد انكسار احدى حاويات الليكسيفيا، حيث تدفقت هذه المادة في واد عكراش الذي بدوره يصب في واد ابي رقراق.

وأشار حياني الى أن هذه الكارثة تسببت في نفوق العديد من الكائنات المائية من هذه المنطقة، بالاضاقة الى انتشار رائحة جد كريهة بالعديد من أحياء الرباط وسلا المطلة على الوادي.

تقرؤون أيضا:

http://الحياني يكشف حقائق: نعيش كارثة بيئية بسبب مطرح الأزبال في الرباط

http://الحياني: حذاري إنهم يشوهون المقهى الأندلسي بقصبة الأوداية !

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17