الرئيسية / نبض المجتمع / للمساهمة في انعاش الاقتصاد..شكيب لعلج يجتمع بمقاولي جهة الشمال

للمساهمة في انعاش الاقتصاد..شكيب لعلج يجتمع بمقاولي جهة الشمال

شكيب لعلج
نبض المجتمع
فبراير.كوم 29 مارس 2021 - 23:40
A+ / A-

عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، اليوم الاثنين بطنجة، جلسة عمل مع أعضاء فرع الاتحاد بجهة الشمال وفعاليات اقتصادية محلية، لتدارس وتقييم واقع مقاولات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش المجال الاقتصادي بالجهة.

وجرى خلال الاجتماع ،الذي شكل فرصة لمجموعة من الفاعلين الاقتصاديين المحليين للادلاء برأيهم بخصوص الوضع الراهن لاقتصاد المنطقة، استعراض وضعية مجموعة من القطاعات الاقتصادية، الصناعية والخدماتية، والتوقف عند أهم المشاكل التي تعاني منها الشركات والمقاولات المعنية بسبب تداعيات جائحة كورونا، والإطلاع عن قرب عن تطلعات المقاولات بخصوص المستقبل.

كما شكلت الجلسة مناسبة للتوقف عند الصعوبات التي تعترض المقاولات المغربية في تعاملاتها مع عدد من الشركاء الاقتصاديين الأجانب بسبب الإغلاق العام بعدد من البلدان، وتعطل بعض القطاعات في الخارج، والتي كانت تشكل، إلى عهد قريب، محور المبادلات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وأهم شركائه الاقتصاديين.

في هذا السياق، أبرز شكيب لعلج أهمية اللقاء الذي شكل فرصة للانكباب على أهم الاشكالات التي يواجهها اقتصاد جهة طنجة تطوان الحسيمة بسبب الظروف الوبائية الطارئة، كما شكل منطلقا أساسيا لتحديد التوجهات والاستراتيجيات التي يمكن تبنيها للمساهمة في تجاوز العراقيل القائمة واستشراف المستقبل بتفاؤل.

وأكد شكيب لعلج أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعمل بشكل وثيق مع كل المؤسسات الوطنية المعنية بالاقتصاد، ويصغي لكل الفعاليات الاقتصادية المعنية لتجاوز الواقع الحالي بسلاسة وبنجاعة، والمراهنة على المستقبل، وتقديم الدعم اللازم لكل المقاولات والشركات المعنية ومواكبتها لتجاوز المشاكل والصعوبات، وفق رؤية واضحة وشاملة تتناسب وتطلعات الفعاليات الاقتصادية الجهوية.

تقرؤون أيضا:

بعد الرباط والشمال.. سلطات القصر الكبير تمنع احتجاجا بالمدينة

رئيس البعثة الإسرائيلية يزور طنجة ويصفها بـ”عروس الشمال”

بنك المغرب يتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا بنسبة 5,3 في المائة سنة 2021

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة