الرئيسية / نبض المجتمع / شاهد كيف منع الأمن وقفة فلسطين احتفالا باليوم العالمي للأرض

شاهد كيف منع الأمن وقفة فلسطين احتفالا باليوم العالمي للأرض

نبض المجتمع
محمد العسري 30 مارس 2021 - 19:15
A+ / A-

شاهد كيف منع الأمن وقفة فلسطين احتفالا باليوم العالمي للأرض. تدخلت قوات الأمن، بقوة، مساء اليوم الثلاثاء، لمنع نشطاء ضد التطبيع مع إسرائيل، من التظاهر أمام البرلمان، بالعاصمة الرباط.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية، التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، بمناسبة ذكرى يوم الأرض، ترديد شعارات قوية من قبيل “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة”.

وشهدت الدار البيضاء، إنزالا أمنيا مكثفا، يشمل عشرات سيارات الأمن والقوات المساعدة، بساحتي ماريشال والأمم المتحدة، تحسبا لخروج مناهضي التطبيع في الاحتجاجات المخلدة لليوم العالمي للأرض. 

وكانت السلطات المحلية لولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة، قد أعلنت أمس الاثنين، منع الاحتجاج، الذي دعت إليه الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، أمام البرلمان، بالرباط.

وأفادت السلطات المحلية لولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة أنه تم تداول منشورات في مواقع الاخبار السعودية الاجتماعي منسوبة إلى ما يسمى بـ”الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” تدعو من خلالها إلى تنظيم مظاهرة في الشارع العام، يوم الثلاثاء 30 مارس 2021، في الساعة الخامسة مساء أمام البرلمان.

وأوضحت السلطات أنه وفي سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا-كوفيد19، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021، تعلن السلطات المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وكانت فعاليات سياسية ونقابية وحقوقية مغربية تنشط في “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، أعلنت عن تنظيم وقفات احتجاجية الثلاثاء ، تحت شعار: “يوم الأرض.. نضال متواصل لإسقاط التطبيع”.

ودعت “الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع”، التي أعلنت، أخيرا، 15 هيئة سياسية ونقابية وحقوقية عن تأسيسها، إلى التعبئة والمشاركة المكثفة في الوقفات الاحتجاجية في مختلف مناطق المملكة، وذلك تخليدا لانتفاضة يوم الأرض، الذي يصادف الثلاثاء 30 مارس الجاري.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة