الرئيسية / حوارات / الحياني: فيدرالية اليسار مستعدة للإنتخابات وقدمنا حصيلة مشرفة

الحياني: فيدرالية اليسار مستعدة للإنتخابات وقدمنا حصيلة مشرفة

حوارات
فبراير.كوم 31 مارس 2021 - 15:40
A+ / A-

قال المستشار الجماعي عن فدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط، عمر حياني، إن الفيديرالية حققت نتائج لا بأس بها في الاستحقاقات التشريعية والجماعية السابقة، حيث تم تحقيق 9 مقاعد بمقاطعة أكدال، وأربع مقاعد بمجلس المدينة، ومقعد عمر بلافريج في البرلمان.

وأضاف حياني في حوار له مع “فبراير”، أن “الرسالة” استطاعت تحقيق بعض مطامحها من خلال تبني العديد من القضايا التي تهم المواطنين، وفضح العديد من من الخروقات التي كانت ستسقط فيها سواء المقاطعة أو مجلس المدينة.

وأكد حياني على أن مناضلوا فدرالية اليسار متحمسون لدخول غمار الاستحقاقات الانتخابية لهذه السنة، بروح معنوية جد مرتفعة، بين جميع مكونات الفدرالية، مشيرا الى أنه نسعى الى تحقيق حملة انتخابية نظيفة ومتقدمة على باقي الاحزاب كما سبق وأن قمنا به في الاستحقاقات السابقة.

كشف المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط، عمر حياني، أنه قضى الحجر الصحي قضاه في المنزل، والاشتغال عن بعد، والحضور وتتبع الندوات والمحاضرات، بالاضافة الى القراءة.

وأضاف عمر حياني في حوار له مع “فبراير”، أن فدرالية اليسار من الاحزاب التي كانت تنادي دائما بالتركيز على دعم القطاعات الاجتماعية، وجائحة كورونا أتيثت صحة ما كنا ندافع عنه، والعالم فهم أن دعهم القطاعات الاجتماعية ليس بترف بل هو ضرورة.

وعن التشكيلة الحكومية المقبلة، قال حياني، إنه لا يستبعد أن المفاجآت في التحالفات الحكومية المقبلة، وأتوقع ألا تختلف الحكومة المقبلة عن هذه الحكومة الحالية، مشيرا الى أنه من المفروض على الحكومة المقبلة أن تضم العديد من الأحزاب خصوصا أن القاسم الانتخابي الجديد سينتج لنا خريطة سياسية مشتة.

وأضاف حياني، أن الحكومة اليوم تحتاج الى أزيد من 8 أحزاب لتشكيلة أغلبية مريحة نسبيا، وتحظى بثقة البرلمان، ومن خلال القوانين الانتخابية لا يمكن أن ننتج مشهدا سياسيا بعيدا عن الذي نعيشه اليوم.

أكد المستشار الجماعي عن فدرالية اليسار بالرباط، عمر حياني، على أن مشكل التلوث الذي يعرفه واد أبي رقراق، سببه سوء تدبير عصارة الازبال بمطرح أم عزة، بالرغم من التنبيهات المتكررة.

وأضاف حياني في حوار مع “فبراير”، على أنه في نهاية سنة 2019، حاول مجلس العاصمة تمرير مقترح للتخلص من هذه العصارة عبر صبها في البحار، لكن اعترضنا عن هذا الأمر، وطلبنا دراسة تقييم بيئية لمعرفت مخلفات هذه العملية.

وقال حياني إن ما يشهده واد أبي رقراق كارثة بيئية وايكولوجية كبيرة جدا بالنظر للخسائر التي تسببت بها والتي جاءت بعد انكسار احدى حاويات الليكسيفيا، حيث تدفقت هذه المادة في واد عكراش الذي بدوره يصب في واد ابي رقراق.

وأشار حياني الى أن هذه الكارثة تسببت في نفوق العديد من الكائنات المائية من هذه المنطقة، بالاضاقة الى انتشار رائحة جد كريهة بالعديد من أحياء الرباط وسلا المطلة على الوادي.

تقرؤون أيضا:

http://الحياني: الجائحة أثبتت اننا كنا على صواب ونحن نصرخ بهذه المطالب وهذا ما نتوقعه

http://الحياني يكشف حقائق: نعيش كارثة بيئية بسبب مطرح الأزبال في الرباط

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة