الرئيسية / نبض المجتمع / أساتذة التعاقد يعودون للرباط للاحتجاج وسط إنزال أمني كبير

أساتذة التعاقد يعودون للرباط للاحتجاج وسط إنزال أمني كبير

نبض المجتمع
فبراير.كوم 06 أبريل 2021 - 17:00
A+ / A-

نفذ الأساتذة المتعاقدون، الثلاثاء، بالرباط إنزلا وطنيا، رغم قرار سلطات العاصمة بمنع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، لمنع خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وتدخلت قوات الأمن لتفريق المحتجين، والذين يطالبون بإدماجهم في الوظيفة العمومية، رافعين شعارات من قبيل “ممفاكينش”، “حرية، كرامة عدالة اجتماعية”، “الشعب يريد إسقاط التعاقد”.

أكدت سلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

وذكر بلاغ لولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة،أول أمس الأحد ، أنه “تم تداول منشورات بمواقع التواصل الاجتماعي منسوبة لـ (التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد)، تدعو من خلالها إلى تنظيم أشكال احتجاجية بالشارع العام مرفوقة بإنزال وطني في مدينة الرباط يومي الثلاثاء 6 والأربعاء 7 أبريل 2021”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع تفشي وباء كورونا-كوفيد19، خاصة في ظل ظهور سلالات جديدة، وأخذا بعين الاعتبار تمديد حالة الطوارئ الصحية لغاية 10 أبريل 2021، تعلن السلطات المحلية منع أي تجمهر أو تجمع بالشارع العام تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية”.

وإذ تذكر سلطات ولاية جهة الرباط سلا القنيطرة، وفق البلاغ، “الداعين إلى هذه الأشكال الاحتجاجية إلى ضرورة الالتزام بقرار المنع، مع تحميلهم المسؤولية في كل ما يمكن أن يترتب عن أي تصرفات خلافا لذلك، فإنها تشدد على حرصها التام على التصدي لكل الممارسات المخالفة للقوانين والضوابط الجاري بها العمل في هذا الشأن”.

تقرؤون أيضا

الداخلية تستبق تصعيد « أساتذة التعاقد » وتمنع مسيرة الثلاثاء بالرباط

« أساتذة التعاقد » يستأنفون التصعيد بتنظيم مسيرة وطنية الثلاثاء بالرباط

تفاديا لسيناريو « أساتذة التعاقد ».. السلطات تمنع مسيرة الممرضين بالرباط

عكس أمزازي.. الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم: التعاقد لم يسقط وهذا ردي على نزار بركة

بعد أسبوع على تعنيف أساتذة التعاقد… »البيجيدي » يجر لفتيت للمساءلة

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة