سلا.. الرصاص لتوقيف جانح عرض حياة المواطنين والشرطة للخطر

الصقلي: سبحان الله مسن نزوجه من قاصر والعلاقات الرضائية الراشدة الحبس!

الرئيسية / حوارات / الصقلي: سبحان الله مسن نزوجه من قاصر والعلاقات الرضائية الراشدة الحبس!

الصقلي: سبحان الله مسن نزوجه من قاصر والعلاقات الرضائية الراشدة الحبس!

حوارات
فبراير.كوم 11 أبريل 2021 - 14:40
A+ / A-

تساءلت وزيرة الاسرة والتضامن السابقة، والقيادية بحزب التقدم والاشتراكية نزهة الصقلي، عن الأولويات الأمنية في المغرب، مشيرة الى أنه في بعض الاحيان، يتم طلب تدخل الامن في قضايا العنف ضد النساء ونجد في نفس الوقت التبليغ عن وجود علاقة رضائية بين راشدين، وفي هذه الحالة نسائل عن أولوية الامن بين هذه الحالتين.

وأضافت الصقلي في حوار مع “فبراير”، أنه لسنوات والمغرب يعمل بالمادة 16 لمدونة الاسرة المتعلقة بثبوث الزوجية، وبسبب هذه المادة نجد أن رجل مسن يتزوج قاصر بالفاتح، وعند حمل الفتاة بلجئ لهذا المادة من اجل إثباث الزواج، وللأسف القضاء يوافق على هذا الامر، بدون أدنى متابعة.

وأكدت الصقلي على أن الزواج المبكر للطفلات هو “بيدوفيليا”، يمنع الفتاة من نموها الطبيعي، كما يمنعها من بناء حياتها بشكل مستقل، والكل متفق على أنه يجب محاربة الزواج المبكر، الا أن القانون لا يجرم هذا الفعل، في حين نجده يجرم العلاقات الرضائية بين الراشدين.

وأضافت نزهة الصقلي، أن كلامها تعرض للتحريف، إذ نفت كل ما تم ترويجه في مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات نسبت إليها في حين أن كلامها صيغ بطريقة خاطئة.

وعن حادثة رفضها لـ”صوت الاذان”، قالت الصقلي، إن إجابتها لم يكن حول الآذان، وإنما كان حول المكبرات الصوتية، مشددة أن هذه الأخيرة هي من قالت ليست مقدسة وليس الآذان، وأن كل هذا الهجوم الذي تتعرض له السبب الرئيس وراءه هو ثقتها الكبيرة التي وضعتها في مجموعة من الأشخاص.

وأشارت الصقلي قائلة إنها أعطت فقط رأيها بعد أن طرح عليها أحد الزملاء الصحافيين سؤال حول جدل سبق أن أثارته مستشارة في مدينة أكادير، والذي قالت فيه أن صوت الآذان يزعج، وهذا ما أجابت عنه هي قائلة إن أبواق المساجد هي ما تزعج، ولم تشر في حديثها للآذان أبدا.

تقرؤون أيضا:

https://febrayer.com/828855.html

https://febrayer.com/829183.html

https://febrayer.com/828673.html

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17