الرئيسية / نبض المجتمع / استئنافية البيضاء ترفضُ منح السراح المؤقت للريسوني

استئنافية البيضاء ترفضُ منح السراح المؤقت للريسوني

سليمان الريسوني
نبض المجتمع
فبراير.كوم 16 أبريل 2021 - 14:40
A+ / A-

رفضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم الخميس 15 ابريل الجاري، منح الصحافي ورئيس تحرير يومية “أخبار اليوم”، سليمان الريسوني، السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع هذا الأخير.

وأصدرت المحكمة قرارها بتأجيل ثالث جلسات محاكمة الصحافي سليمان الريسوني إلى ما بعد رمضان، وذلك في الثامن عشر من ماي المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أجلت يوم الخميس المنصرم، النظر في قضية الصحافي سليمان الريسوني، إلى غاية 18 ماي المقبل.

ورفعت هيئة دفاع الصحافي الريسوني، رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم”، المتوقفة عن الصدور، من جديد طلب السراح، الذي من المرتقب أن تبت فيه المحكمة اليوم.

وحضر الصحافي سليمان الريسوني، جلسة محاكمته الرابعة، وهو مضرب عن الطعام، لأزيد من أسبوع، احتجاجا على اعتقاله التعسفي وسجنه لمدة تقارب سنة من دون محاكمة.

ويأتي إعلان الصحافي سليمان الريسوني، عن خوض إضراب مفتوح عن الطعام، بعد إضرابين إنذاريين احتجاجاً على اعتقاله، منذ ماي الماضي.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد رفضت، الخميس الماضي، التماسا لإطلاق سراح مؤقت تقدمت به هيئة دفاع الصحافي، رغم توفر ضمانات الحضور لكل أطوار المحاكمة.

وكان القضاء قد قرر، في 25 ماي الماضي، ملاحقة رئيس تحرير صحيفة “أخبار اليوم”، بتهمة “هتك العرض بالعنف والاحتجاز”.

تقرؤون أيضا:

الريسوني يعلق إضرابه عن الماء ويستمر في إضرابه عن الطعام

ماء العينين تطالب العثماني والتامك بإنصاف الريسوني والراضي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة