الرئيسية / F Plus / بعد ضجة طلاقه.. لأول مرة "مومو" يعلن أنه كان ضحية عنف نفسي

بعد ضجة طلاقه.. لأول مرة "مومو" يعلن أنه كان ضحية عنف نفسي

F Plus
فبراير.كوم 22 أبريل 2021 - 11:20
A+ / A-

لأول مرة، اعترف المنشط الإذاعي، محمد بوصفيحة، بتفاصيل تعرضه للعنف النفسي في بيت الزوجية، تزامناً مع التقرير الأخير الصادر عن المندوبية السامية للتخطيط.

وكشف محمد بوصفيحة، المعروف بـ”مومو” خلال برنامجه بإذاعة “هيت راديو”، أمس الأربعاء، أنه تعرض للعنف النفسي في بيت الزوجية.

وأكد الإذاعي الشهير أن “العنف النفسي الذي تعرض له تجلى في عدم التقدير والتبخيس”، مشدداً على أن “الإحساس بـ “الانتقاد الدائم” في العلاقة الزوجية، يحتم على الشخص العيش داخل دوامة من الإحباط وعدم الرضا.

وأفادت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرة حول تمييز العنف بين النساء والرجال والتصورات الذكورية للعنف، أن العنف النفسي يشكل غالبية حالات العنف الزوجي (94٪) التي يتعرض لها الرجال المغاربة.

وأوضحت المندوبية، أن نتائج البحث الوطني حول العنف ضد النساء والرجال لسنة 2019، تشير إلى “وجود فوارق كبيرة بين أشكال العنف، الذي يعاني منه النساء والرجال في مختلف فضاءات العيش، حيث يتجلى العنف الذي يعاني منه الرجال داخل السياق الزوجي غالبا في شكله النفسي.

وأكدت المندوبية على أن الفضاء الزوجي يعتبر هو الفضاء المعيشي الأكثر اتساما بالعنف وذلك بالنسبة لكل من النساء والرجال، حيث أن 53٪ من جميع أشكال العنف، التي تتعرض لها النساء و39٪ من جميع أشكال العنف لدى الرجال مرتكبة من طرف الشريك(ة) الحميم(ة).

تقرؤون أيضا: دراسة رسمية: العنف النفسي ضد الرجال من طرف الزوجات يشكل 94٪

جمعية نسائية: مندوبية التخطيط أخطأت في داسة حول العنف الذي يتعرض له الرجال

مومو يستعد لإطلاق عريضة ضد “الساعة القديمة”

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة