الرئيسية / قصاصات / قصص اختراقات لـ"فايسبوك" زعماء سياسيين مغاربة

قصص اختراقات لـ"فايسبوك" زعماء سياسيين مغاربة

قصاصات
فبراير.كوم 28 أبريل 2021 - 02:00
A+ / A-

في كل مرة تطفو على السطح قضية تشغل الراي العام الوطني مرتبطة بنشر أحد الزعماء البارزين لصورة ايباحية على صفحاتهم الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

يتيم و”المايو” الأزرق

وقع وزير التشغيل والإدماج المهني المغربي السابق، محمد يتيم، في موقف محرج، بعدما فوجئ متابعوه على “فيسبوك” بنشر صورة إباحية قبل أن يتم حذفها.

وقال الوزيرحينذاك، إن حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” قد تعرض للقرصنة، مشيرا إلى تعرضه لمحاولة تشويه عن طريق نشر صورة لممثلة إباحية على حائطه.

وأضاف الوزير، المنتمي لحزب “العدالة والتنمية”، إنه “فوجئ بتلقيه اتصالات هاتفية من لدن مقربين إليه، تفيد بنشر صورة غير أخلاقية على حائط حسابه”.

وأوضح أنه “لا علاقة له بالصورة موضوع النقاش”، مؤكدا أنه كان “مشغولا في عمله أثناء انتشارها على فيسبوك”، مضيفا أنه “يعمل ولحدود اللحظة، بمساعدة تقنيين حول استرجاع حسابه الشخصي على الفيسبوك”.

وفجرت الصورة سجالا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما إن كان الوزير المذكور هو من نشرها أم أن حسابه قد اخترق.

اختراق الصفحة الرسمية لنبيلة منيب

فوجئ متتبعو الصفحة الرسمية لنبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، على فسبوك، بصور “إباحية” منشورة عبر خاصية “الستوري”.

وتبرأت الصفحة الرسمية للحزب الاشتراكي الموحد، بعد ذلك من هذه المنشورات، مؤكدة على أن الحساب تعرض زوال يوم الأحد لعملية اختراق.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة