الرئيسية / الصحة / الصحة العالمية: توفير لقاح "كورونا" للجميع يحتاج لـ 35 مليار دولار

الصحة العالمية: توفير لقاح "كورونا" للجميع يحتاج لـ 35 مليار دولار

الصحة
فبراير.كوم 04 مايو 2021 - 13:20
A+ / A-

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تادروس ادهانوم، إن حل الأزمة الحالية للقاحات فيروس كورونا المستجد لا يمكن أن يتم دون قيادة فعلية من مجموعة السبعة الكبار، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى 35 مليار دولار لتوفير اللقاح للجميع في العام المقبل.

وأضاف أدهانوم، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، أن العالم يواجه بالفعل مشكلة حساسة فيما يتعلق بالوصول إلى اللقاحات، لافتا إلى أن المشكلة الأكبر تتمثل في تعزيز القدرة على إنتاج لقاحات كورونا.

وشدد على أن المناقشات التي تجرى في منظمة التجارة العالمية بشأن التنازل عن بعض حقوق الملكية الفكرية لتوسيع قاعدة إنتاج اللقاحات هي مهمة للغاية، مؤكدا أهمية الاستجابة لمبادرة الهند وجنوب إفريقيا في هذا الصدد.

وأوضح أن عملية الإعفاء من حقوق الملكية الفكرية لإنتاج اللقاحات مازالت صعبة حتى الآن، معربا عن أمله في أن يدرك قادة العالم أهمية هذا الموضوع من أجل زيادة إنتاج اللقاحات وزيادة نسبة التلقيح في العالم، خاصة في ظل تحورات الفيروس التي تظهر.

وأشار المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إلى أنه ليس هناك مبرر لعدم اتخاذ القرار بالتنازل عن حقوق الملكية الفكرية، خاصة في ظل وضع مثل الذي يعيشه العالم الآن.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة