الرئيسية / دولي / الجزائر تسجل 6 إصابات بـ"السلالة الهندية" بسبب هندي

الجزائر تسجل 6 إصابات بـ"السلالة الهندية" بسبب هندي

دولي
فبراير.كوم 05 مايو 2021 - 21:32
A+ / A-

أعلنت الجزائر، يوم أمس الثلاثاء الرابع من ماي الجاري، عن تسجيل 6 حالات إصابة بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، قال وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد، في تصريحات صحفية، إن السلالة الهندية التي تم اكتشافها في الجزائر، “مصدرها شخص هندي مقيم بالقليعة في تيبازة ودخل البلاد من الخارج”.

وأكد المتحدث ذاته، أن بعد اكتشاف الحالات الست “شرعت الدولة في التحقيق نحو الكشف عن باقي الإصابات، حيث لايزال التحقيق الوبائي مستمرا للكشف عن إصابات أخرى محتملة”.

وقام جزائريون مغتربون بإطلاق حملة واسعة النطاق عبر شبكات التواصل الاجتماعي، تحت شعار “من حقي ندخل بلادي”،”مطالبين من خلالها السلطات الجزائرية بالسماح لهم في العودة إلى أرض الوطن وزيارة أهاليهم”.

وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر قد سجلت إلى حدود الآن 180 حالة من السلالة البريطانية و143 حالة بالسلالة النيجيرية.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة المغربية، إنه في إطار الاستراتيجية الوطنية لليقظة والتصدي لوباء كوفيد-19، أن منظومة الرصد الوبائي ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر سجلت بمدينة الدار البيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، والتي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.

وأكد ذات البلاغ على أن الحالتان سجلت الأولى لدى شخص وافد والثانية لدى مخالط له من جنسية أجنبية مقيم بالمغرب، حيث تم تأكيد الاصابة بالسلالة المتحورة بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، عضو الائتلاف الوطني لمختبرات الرصد الجينومي.

وتخبر الوزارة بأنه تم التكفل بالحالتين وكل مخالطيهما وفق البروتوكولات الدولية والوطنية الجاري بها العمل، مع تعزيز إجراءات العزل الصحي بما يتناسب مع المخاطر المحتملة لانتشار هذه السلالة.

وبالموازاة مع استمرار التحريات والاجراءات الهادفة الى منع تفشي هذه السلالة ببلادنا، ستستمر وزارة الصحة في التواصل مع الرأي العام الوطني وإخباره بكل المستجدات، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذه الجائحة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الاستمرار في الالتزام بالقواعد الاحترازية والانخراط بكل وطنية ومسؤولية في الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها بلادنا.

تقرؤون أيضا:

الإبراهيمي: السلالة الهندية لن تكون أسرع انتشارا من البريطانية

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة