الرئيسية / سياسة / العمراني: المواطنون لا يثقون إلا في البيجيدي وسنحصل على المرتبة الأولى

العمراني: المواطنون لا يثقون إلا في البيجيدي وسنحصل على المرتبة الأولى

سياسة
فبراير.كوم 21 مايو 2021 - 13:00
A+ / A-

قال سليمان العمراني، النائب الاول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن يمكن لـ”البيجيدي” الحصول على الرتبة الاولى في الانتخابات المقبلة، فلم يتغير أي شيء بين 2016 واليوم.

وأضاف العمراني في حوار له مع “فبراير”، أن الأحزاب السبعة التقت ارادتهم فيما يتعلق بالقاسم الانتخابي، لسبب واحد وهو انزعاجهم من مكانة العدالة والتنمية الانتخابية، واستمراره في تصدر المشهد الحزبي المغربي.

وأشار العمراني، إلى أن ليس القاسم الانتخابي وحسب، بل هناك العديد من الامور التي تم اتخاذها للتضيق على الحزب، والتأثير على صورته، وكل هذه الخطوات واضحت مقاصدها المتمثلة في التضييق بجميع الوسائل على “المصباح” كي لا يحوز على المرتبة الاولى في الانتخابات المقبلة.

وأكد العمراني، على أنه لل يوجد حزب في المغرب يثق فيه المغاربة من غير العدالة والتنمية، مبرزا أن حصيلة تدبير الشأن العام كانت جد مشرفة، وهو ما نبني به الثقة مع المواطنين.

من جهة أخرى، كشف سليمان العمراني أن ما وقع بين اسبانيا وألمانيا والمغرب أمر مؤسف، مشيرا إلى أن هناك شبه إجماع للمنتظم الدولي بخصوص الصحراء المغربية وان  الاعتراف بمغربية الصحراء يتزايد ولا يتناقص، والأطروحة الانفصالية تنقص ولا تزيد.

وأشار العمراني، إلى أن هناك إشادة بعد فتح معبر الكركرات، والعديد من القضايا التي لها صلة بالقضايا الوطنية، مؤكدا أن ما وقع للدولتين هو مؤسف جدا، وأن القضية الوطنية هي فوق كل اعتبار.

وتابع المتحدث ذاته أن المغرب يبني علاقات جيدة مع جميع الدول، مشيرا إلى أن القضية الوطنية هي خط أحمر ولا يمكن قبول تطاول أي دولة  على المغرب، مشيرا إلى أن الملك محمد السادس كان له موقفا حاسما في وقت سابق من الإدارة الأمريكية عندما كان لها موقف عدائي تجاه  القضية الوطنية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة