الرئيسية / نبض المجتمع / مباشرة من سبتة...إنزال كبير للقوات العمومية من أجل إفراغ المنطقة الحدودية من المهاجرين

مباشرة من سبتة...إنزال كبير للقوات العمومية من أجل إفراغ المنطقة الحدودية من المهاجرين

نبض المجتمع
فبراير.كوم 22 مايو 2021 - 13:40
A+ / A-

شهدت مدينة سبتة المحتلة، منذ بداية الأسبوع المنصرم، اشتباكات عنيفة ما بين قوات الأمن الإسبانية والمهاجرين المغاربة.

وحول هذا الموضوع، قال شاب ينحذر من مدينة تطوان في تصريحه لـ”فبراير”، إن مغاربة مدينة سبتة “تعاملوا مع المهاجرين بطريقة جيدة، عكس الإسبان الذين تعاملوا معنا بطريقة وحشية لا تمت للإنسانية بصلة”.

وزاد المتحدث ذاته، قائلا، “عاملونا كالكلاب في مدينة سبتة المحتلة، مضيفا، أنه ندم على قرار تفكيره في الهجرة للمدينة المذكورة”.

وفي سياق متصل، قام مجموعة من المغاربة، يوم الأربعاء المنصرم، بالهجوم على عناصر الأمن بمدينة الفنيدق، وذلك عبر رشقهم بالحجارة واشعال النيران وسط الطريق.

وفي هذا السياق، قال مواطن ينحذر من مدينة الفنيدق في تصريحه لـ”فبراير”، إن من قام بهذه الأفعال التخريبية “ليسوا من مدينة الفنيدق بل من مدن مغربية أخرى، مشيرا أن المدينة المذكورة “لم تشهد أي أحداث من هذا النوع سابقا، حيث حمل المسؤولية الكاملة للمسؤولين المغاربة”.

ورصدت كاميرا “فبراير” لحظة بداية الاشتباكات ما بين بعض الشباب المغاربة ورجال الأمن بالمدينة المذكورة، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً.

ويذكر أن صحيفة “لاراثون” الاسبانية، كشفت أن “حوالي 120 مهاجرا مغربيا تمكنوا من دخول مدينة سبتة بالسباحة وقوارب مطاطية”، يوم الأحد المنصرم، مشيرة إلى أنه جرى “تسجيل عائلات بأكملها من بين المهاجرين الذين وصلوا إلى مدينة سبتة عبر القوارب المطاطية”.

ويذكر أن وزارة الخارجية الإسبانية، أعلنت يوم أمس الثلاثاء، استدعاء السفيرة المغربية كريمة بنيعيش بشكل عاجل، وذلك على خلفية تدفق آلاف المهاجرين إلى الأراضي الأوروبية من خلال جيب سبتة المحتلة  شمالي المغرب.

تقرؤون أيضا:

شاهد أغرب ما قاله مغاربة عن سبتة: يطلقنا عليهم الملك والله حتى نسترجعوها

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة