الداخلية توقف قائدا على خلفية فيديو "بنت الكوميسير"

عائلة مغربية تتهم الحرس المدني الاسباني بقتل إبنها بعد محاولة عبوره لـسبتة المحتلة

الرئيسية / نبض المجتمع / عائلة مغربية تتهم الحرس المدني الاسباني بقتل إبنها بعد محاولة عبوره لـسبتة المحتلة

عائلة مغربية تتهم الحرس المدني الاسباني بقتل إبنها بعد محاولة عبوره لـسبتة المحتلة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 23 مايو 2021 - 12:00
A+ / A-

وجهت أسرة الشاب صابر عزوز بمدينة الفنيدق، اتهامات للحرس المدني الاسباني، بقتل ابنها بشكل متعمد عبر استعمالها العنف غير مشروع اتجاه شخص أعزل وسط البحر بعدما ظهرت على ملابسه عند انتشال واخراج جثته آثار بقع دم.

وحسب ما كشف عنه مرصد الشمال لحقوق الانسان، في بلاغ له، فإن أسرة الشاب صابر الذي كان يبلغ قيد حياته حوالي 20 سنة، قررت مقاضاة الحرس المدني الإسباني بتهمة قتل ابنها عمدا يوم الخميس 20 ماي الجاري، حينما كان يحاول العبور سباحة بين سواحل مدينتي الفنيدق وسبتة المحتلة.

واعتبرت أسرة الشاب صابر، أن “استعمال السلطات الاسبانية العنف اتجاه المرحوم صابر عزوز يشكل انتهاكا للاتفاقيات والمواثيق الدولية والاوروبية لحقوق الانسان”، على حد تعبير البلاغ.

وأكد مرصد الشمال لحقوق الانسان، على أنه “توصل بطلب مؤازرة من أسرة الشاب صابر عزوز الذي توفي في محاولة العبور إلى مدينة سبتة سباحة، مشددا على أن “عائلة الهالك تطالب بالكشف عن حيثيات القتل المتعمد لمهاجر غير نظامي أعزل يصارع أمواج البحر من طرف السلطات الاسبانية بالمدينة المحتلة”.

كما تدعو عائلة الشاب صابر “المنظمات الحقوقية الدولية للضغط على اسبانيا من أجل احترام المواثيق والمعاهدات الدولية لحقوق الانسان في ما يخص احترام حقوق المهاجرين غير نظاميين”.

وحملت عائلة الشاب الحكومة المغربية المسؤولية فيما يخص “سياساتها الفاشلة في توفير العيش الكريم لمواطنيها من جهة، وتوظيفها لورقة الهجرة غير نظامية باعتبارها قضية ذات أبعاد انسانية من أجل تحقيق أهداف ومكاسب سياسية من جهة أخرى”.

جدير بالذكر أن الشاب صابر عزوز (20 سنة) الذي كان يقطن قيد حياته بمدينة الفنيدق، توفي في الساعة الرابعة والنصف من يوم الخميس 20 ماي الجاري، حينما كان يحاول العبور سباحة صوب مدينة سبتة المحتلة، في إطار موجهة الهجرة غير النظامية التي شهدتها الحدود المغربية الاسبانية خلال الاسبوع الجاري.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17