الرئيسية / نبض المجتمع / الحوار الكامل لسفير فلسطين بالمغرب الذي أشاد فيه بوقوف المملكة بجانب الشعب الفلسطيني

الحوار الكامل لسفير فلسطين بالمغرب الذي أشاد فيه بوقوف المملكة بجانب الشعب الفلسطيني

نبض المجتمع
فبراير.كوم 30 مايو 2021 - 20:00
A+ / A-

قال سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي، إن قطاع غزة مساحته الجغرافية صغيرة جدا 365 كلم مربع ، والاحتلال الاسرائيلي يقصف المباني أمام كاميرات كبريات القنوات العالمية، فيصاب الأطفال جراء هذه الهجمات.

وأبرز المتحدث، في حوار مع “فبراير”، ان رعاية الاطفال تاتي من الأوقاف ومن الجمعيات الخيرية، لكن الحاجة كبيرة لان عدد الأيتام يزداد بوثيرة كبيرة، ورغم ذلك فإن الأطفال في حاجة إلى أسرهم.

وأشار المتحدث أن أكثر من 200 ألف طفل فلسطيني يعانون من اضطرابات نتيجة سماعهم للقصف الصهيوني، والامر في غاية الخطورة لأن الجريمة الاسرائلية بشعة وتتطلب من الجميع التحرك بسرعة.

وقال جمال الشوبكي إن الشعب المغربي “صادق في تعبيره عن مشاعره تجاه فلسطين، حيث برهن على ذلك بعدة وقفات احتجاجية في عدة مدن مغربية، هدفها دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه”.

وتابع سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية حديثه قائلا، “عودنا المغرب أن يكون مع فلسطين وشعبها، حيث نأمل أن يستمر هذا الدعم، لأن أصوات المغاربة مهمة تجاه الدفاع عن القضية الفلسطينية”.

وتجدر الإشارة إلى أن البرلمان العربي عاليا، ثمن قرار الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إرسال مساعدات إنسانية عاجلة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، على خلفية الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشاد البرلمان العربي، يوم الأحد المنصرم في بيان له، بالمواقف المشرفة التي اتخذتها عدد من الدول من ضمنها المغرب، لمساندة وإغاثة الأشقاء والجرحى الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، محذرا من خطورة استمرار تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قال سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي إن الشعب المغربي “صادق في تعبيره عن مشاعره تجاه فلسطين، حيث برهن على ذلك بعدة وقفات احتجاجية في عدة مدن مغربية، هدفها دعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه”.

وأضاف جمال الشوبكي في حوار خاص مع “فبراير” أنه بعد اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب “بالقدس كعاصمة لإسرائيل، تظاهر العشرات من المغاربة في العاصمة الرباط، معبرين بذلك  عن رفضهم التام  جراء ما صرح به ترامب”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة