الرئيسية / نبض المجتمع / هكذا تعاملت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة مع الجائحة

هكذا تعاملت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بطنجة مع الجائحة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 15 يونيو 2021 - 20:40
A+ / A-

بادرت إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسييربطنجة في وقت مبكرجدًا،إلى إيجاد آليات و حلول بديلة للتعامل والتكيف مع المستجدات التي فرضتها الجائحة، وذلك بالاعتماد أولا على منصتها الرقمية الجاهزة ،E-ENCGT وتم العمل فيما  بعد على إطلاق منصة ثانية أكثر تطورا ، Moodle-ENCGT،فيبدايةالسنة الجامعية  2020-2021،تنفيذا لتوصيات اللجنة المحدثة المكلفة بالتعليم عن بعد، كما تم تعزيز ذلك بورشات عمل تدريبية لصالح هيئة التدريس.

ومن الناحية اللوجستية قامت المدرسة الوطنية للتجارة والتيسير بطنجة باقتناء برنامج معلوماتي خاص بالمناظرات المرئية يوفر إمكانية القيام بحصص تعلم تصل طاقتهاالاستيعابية الانية إلى 300 طالب؛ إذ أتاحت هذه التقنية أيضا تنظيم العديد من الندوات الرقمية عن بعد حول موضوعات متنوعة تتعلق بمبادئ التسييرالمالي، وتوجيه الطلبة في اختيار المسالك، وقانونالشغل،وشهادات الجودة،ودمج الحسابات، وغيرها من المواضيع ذات الصلة، بحسب بلاغ توصلت به “فبراير”.

ومن الناحية التقنية، تم تدعيم البنية التحتية بتجهيز المؤسسة بمعدات رقمية متنوعة تلبي متطلبات التعليم عن بعد، من خلال توفيراتصال لاسلكي وايفاي عالي الصبيب، وكاميرات تصوير بالفيديو، وشاشات عملاقة، وأجهزة حواسيب متطورة وضعت رهن إشارة الأساتذة والموظفين الإداريين،وكلذلك من أجل ضمان تنظيم محكم وسلس للامتحانات عن بعد.

ومن الناحية الإدارية ومن أجل مواصلة تقديم الخدمات المتعلقة بالشؤون الطلابية، خصصت الإدارة شُباَّكاً افتراضيًا للخدمات عن بعد يمكن الطلبة من إيداع طلباتهم عن بُعد من أجل سحب الشهادات، وكشوفات النقط وحتى للإعلان عن النتائج.

وفي ظل الجهود المستمرة الرامية إلى تعميم التلقيح للمواطنين، تأمل المدرسة الوطنية للتجارة والتسييربطنجة عودة الأمور إلى طبيعتها وإعادة استقبال طلابها حضوريا، كما أكدت على ذلك الآنسة غيتا بنزاكور منسقة مكتب الطلبة بالمؤسسة  حيث صرحت : “لقد كانت السنة الماضية سنة صعبة للغاية، حيث واجهت كل مكونات المؤسسة العديد من التحديات، وبفضل الجهودالمختلفة التي بذلتها الإدارة وهيئة التدريس، تمكن الطلاب من استعادة عاداتهم ونظام حياتهم العادي  بشكل تدريجي.  كما نأمل أن نستطيع قلب صفحات هذا الفصل بشكل نهائي واستعادة المحطات الخالدة في مسارنا بالتعليم العالي، واثقين من أن القادم أفضل”. !

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة