الرئيسية / سياسة / بعد أن طرده وهبي.. أبدرار يجمع شتات "البام" للالتحاق بالحركة الشعبية

بعد أن طرده وهبي.. أبدرار يجمع شتات "البام" للالتحاق بالحركة الشعبية

سياسة
فبراير.كوم 19 يونيو 2021 - 10:00
A+ / A-

أكد محمد أبدرار، النائب البرلماني عن دائرة إقليم سيدي إفني الذي طرد من حزب الأصالة والمعاصرة، عن التحاقه بحزب الحركة الشعبية.

وقال محمد ابدرار، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، إنه “تم اليوم بالرباط الاتفاق على خريطة الطريق مع الأمين العام امحند العنصر، ورئيس المجلس الوطني السعيد أمسكان، لمتابعة مشوار خدمة الوطن والمواطن، إلى جانب مناضلي ومناضلات حزب الحركة الشعبية”.

وحسب ما تبين من خلال التعليقات، فإن ابدرار جر معه العديد من القيادات إما المطرودة أم المستقيلة من “الجرار”، من أجل الاتحاق بـ”السنبلة”.

جدير بالذكر أن المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، كان قد قرر في نهاية الشهر الماضي، طرد ثمانية برلمانيين، ستة منتخبون بمجلس النواب، واثنان، ينتمون إلى مجلس المستشارين.

وبرر المقرر التنظيمي الصادر عن المكتب السياسي، أن “الخطوة بسبب “الأخطاء الجسيمة المرتكبة من طرف بعض المنتخبين الذين وضعوا أنفسهم خارج التنظيم الحزبي، وقيامهم بقطع جميع روابطهم بالحزب”.

البرلمانيون المطرودون من مجلس النواب، على رأسهم شوكي أحمد، وخالد المنصوري، ونور الدين الهاروشي، ومولاي زبير حبدي، وهشام المهاجري، ومحمد ابدرار، إلى جانب البرلمانيان من مجلس المستشارين، محمد الحمامي، والحو المربوح، وفق ما أوردته الوثيقة.

وأعلن حزب الأصالة والمعاصرة “إحالة اللائحة على رئيسا فريقي الحزب بمجلس النواب والمستشارين، لترتيب النتائج القانونية والتنظيمية، على ذلك”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة