الرئيسية / بيبل / "كات آند ماوس" للفنانة المغربية الهولندية "لاروسي" تحصد مليون مشاهدة

"كات آند ماوس" للفنانة المغربية الهولندية "لاروسي" تحصد مليون مشاهدة

بيبل
فبراير.كوم 22 يونيو 2021 - 12:20
A+ / A-

حققت الأغنية الجديدة “كات آند ماوس” للفنانة المغربية الهولندية Laroussi، نجاحا كبيرا، حيث حصدت نسبة مشاهدات عالية على اليوتيوب بلغت أكثر من مليون مشاهدة، وأعربت النجمة المغربية عن سعادتها من الأصداء الإيجابية للأغنية، مشيرة إلى أن “كات آند ماوس” تعتبر محطة جديدة في حياتها.
ولقيت الأغنية إعجابا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من ناحية الكلمات، اللحن والفيديو كليب الذي قدم برؤية مبتكرة و متجددة .
كات آند ماوس، من إنتاج كينيث بيج PK، ومن إخراج المخرج اللبناني عادل سرحان، أما من ناحية الموسيقى، فقد مزجت Laroussi عناصر إرثها العربي مع موسيقى “البوب” و”الآر اند بي” وصرحت الفنانة المغربية أن سر اختيارها لهذه الموسيقى هو اشتياقها للإتصال مع جذورها العربية عموما والثقافة المغربية خصوصا .
و بعد مكوثها بلوس انجلوس لمدة خمس سنوات وتحقيق العديد من النجاحات المهمة في مسيرتها الفنية قررت الانتقال للعيش في الإمارات و قد صرحت Laroussi ” استقبلتني دبي بمنتهى الدفء، فتملكتني رغبة فورية بالبقاء فيها هذا هو المكان الذي أنتمي إليه الآن”.
وبخصوص تأليف الأغنية، قالت الفنانة Laroussi، “أنا و Pk، عملنا عن كثب على ابتكار نوع موسيقي جديد يمثل ثقافتي ووطني، و لخلق هذا التوازن، جربنا العديد من الألحان المغربية و العربية ، واستمعنا معا لمشاهير الغناء مثل نعيمة سميح ، عبد الهادي بلخياط ، أم كلثوم، فيروز، وردة… وهم الفنانون الذين ألهموني في بداياتي كمغنية”.
وعن موضوع الاغنية قالت Laroussi ” تحكي أغنية “كات آند ماوس”، عن قوة و تحرر المرأة و سيطرتها على المواقف ” .
ويشار إلى أن “كات آند ماوس، تم إصدارها في 21 ماي المنصرم، تحت اسم شركتها ” Laroussi music”، فيما تمت عملية تصوير الفيديو كليب بالكامل في شهر أبريل الماضي، ويعرض الفيديو كليب على العديد من القنوات العربية أهمها، ارابيكا و فري تيفي.
ومن جهة أخرى عبرت Laroussi عن سعادتها بخصوص تصوير الفيديو كليب قائلة، ” كانت تجربة تصوير الفيديو كليب في دبي مع المخرج عادل سرحان، تجربة عظيمة” مضيفة “لقد فاجأني عادل من نواح عدة، فقد بدل مجهودا جبارا في كل خطوة، و تدقيقه بالتفاصيل أدهشني ، حيث أضاف مقطع الباص الذي جمع العديد من الجنسيات المختلفة، و التي تمثل توجهي الموسيقي.
والجدير بالذكر، أن الفنانة Laroussi، من أب مغربي وأم هولندية، وتعيش حاليا في دبي، إضافة إلى كونها مغنية تعمل أيضا كاتبة للأغاني، برزت موهبتها في السن 16 من عمرها في بلدتها بهولندا. وتملك Laroussi شعبية كبيرة لدى المجتمع الأوربي ، وكما فازت بالعديد من الجوائز.
انتقلت Laroussi من أجل تطوير مسيرتها إلى لوس انجلس، وعملت، مع المنتج الحائز على 9 جوائز غرامي ، فيليب لورانس، الذي أنتج (لبرونو مارس، سيلو غرين، أديل).
وفي عام 2018، احتلت أغنيتها “لوست”، المرتبة الرابعة في US Billboard Dance، والأغنية من إنتاج الفائز بجائزة جرامي برودي براون.
ومن جهة أخرى، تعمل Laroussi أيضا على إطلاق عملها الجديد Metamorphosis ، التي تتطلع من خلاله إلى تكملة مشوارها بالعمل مع أشهر المنتجين، الفنانين وصناع الموسيقى في العالم العربي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة